fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

إفتتاح مركز جديد للعزل في العاصمة صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 10:08 مساءً
Ad Space
إفتتاح مركز جديد للعزل في العاصمة صنعاء
Ad Space

افتتاح مركز جديد للعزل في العاصمة صنعاء

الطبية نت|
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم الأربعاء.. مركز العزل في مستشفى الكويت الجامعي في العاصمة صنعاء “المرحلة الأولى”.

ووفقاً لوكالة “سبأ للأنباء” فإن المركز الذي يضم المركز 33 سريرا، ويستفيد من خدماته ما يقرب من ألفين و350 مريضا في العام.. نُفذ بتمويل من البنك الألماني للتنمية، وتنفيذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، وبتكلفة مليونين و150 ألف دولار.

قد يهمك..طبيب يمني يوجه رسائل هامة لمرضى السكر

وخلال الافتتاح الذي حضره مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خلدون سالم، أشار مقبولي، إلى أن مثل هذه المشاريع تخدم البنى التحتية في القطاع الصحي ..متطرقا إلى توجيهات المجلس السياسي الأعلى بإيجاد حلول للمشاريع المتعثرة ومنها مبنى مستشفى الكويت المتعثر منذ 24 عاما.

بدوره نوه وزير الصحة بجهود الشركاء في اليونبس والحكومة الألمانية، التي قدمت هذا الدعم.. لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل مع إدارة مستشفى الكويت لعمل خطة تشغيلية للمستشفى.. واستكمال تأهيل وتجهيز وترميم بقية طوابق المبنى الجديد.

Ad Space

اقرأ أيضاً..في اليوم العالمي لمرضى السكر.. الصحة العالمية تضع 5 أهداف جديدة

وأوضح المتوكل أن العنايات في أمانة العاصمة واليمن بشكل عام قليلة جدا.. ويمثل افتتاح هذا المشروع اليوم نقلة نوعية في هذا الجانب.. مطالباً المانحين والمنظمات المعنية بالتدخل لاستكمال مبنى مستشفى الكويت كاملا لتخفيف معاناة المرضى سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد حمود عباد، على أهمية استكمال وإنجاز هذا المشروع الخدمي والإنساني في أمانة العاصمة التي تجاوز عدد السكان فيها سبعة ملايين نسمة.. باعتباره أكبر تجمع سكاني في اليمن يتطلب الكثير من الدعم والرعاية الصحية.

كما أشارت كلمات الشركاء من الحكومة الألمانية إلى أن وحدة العزل في مستشفى الكويت واحدة من 18 وحدة عزل و19 منشأة صحية يتم تأهيلها في إطار مشروع “تعزيز المرونة من خلال تحسين الخدمات الصحية في اليمن”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space