fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

في اليوم العالمي لمرضى السكر.. الصحة العالمية تضع 5 أهداف جديدة

mohammed alghobasi
2022-11-14T20:01:52+03:00
فلك الطبية
14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 8:01 مساءً
Ad Space
في اليوم العالمي لمرضى السكر.. الصحة العالمية تضع 5 أهداف جديدة
Ad Space

في اليوم العالمي لمرضى السكر.. الصحة العالمية تضع 5 أهداف جديدة

الطبية نت_خاص|
اعترافاً بالحاجة العاجلة لمتابعة الجهود متعددة الأطراف لتشجيع وتحسين الصحة البشرية، ولإتاحة إمكانية الحصول على العلاج والتثقيف في مجال الرعاية الصحية.. خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 14 من نوفمبر/تشرين الثاني يوماً عالمياً لمرضى السكر.

واعتمد الاتحاد الدولي للسكري شعار “الوصول إلى التثقيف حول مرض السكري”.. ضمن الموضوع الأكبر “الوصول الى الرعاية” الذي حددته للاحتفاء خلال الفترة من 2021 الى العام 2023.

قد يهمك..أخصائية توضح أسباب حساسية الأسنان في الشتاء

Ad Space

وفي بيان أصدرته المنظمة كشفت عن سعيها لاعتماد “الميثاق العالمي للسكري”.. وهو مبادرة جديدة لحشد الجهود في جميع أنحاء العالم للحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وضمان حصول جميع الأشخاص.. الذين تم تشخيص إصابتهم بالسكري على إمكانية الحصول على علاج ورعاية منصفة وشاملة وبأسعار معقولة وعالية الجودة.

اقرأ أيضاً..مؤتمر أممي لمناقشة الفوضى المناخية

كما أعلنت الصحة العالمية عن 5 أهداف جديدة لتحقيقها بحلول عام 2030.. وهي “تشخيص 80% من المصابين بمرض السكر وتمكينهم من السيطرة على نسبة السكر في الدم وكذا السيطرة الجيدة على ضغط الدم.. وتمكين 60% ممن أعمارهم 40 عاماً وأكثر من تلقي العقاقير المخفضة للكوليسترول.. إضافة لتمكين جميع المصابين بداء السكري من النوع الأول من الحصول على الأنسولين ميسور التكلفة والمراقبة الذاتية لنسبة الجلوكوز في الدم”.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة المصابين بالسكر في اليمن قد تصل إلى 10% من عدد السكان البالغين.. وفقا لنتائج مسح أجرته “الجمعية اليمنية للسكري” العام الماضي، استهدفت به ما يقارب 15 ألف شخص ممن زوار المستشفيات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space