fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمتان تحذران من خطر صحي وشيك

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 8:00 مساءً
Ad Space
منظمتان تحذران من خطر صحي وشيك
Ad Space

منظمتان تحذران من خطر صحي وشيك

الطبية نت|
حذرت منظمة الصحة العالمية والمركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من أن الحصبة أصبحت الآن تشكل تهديداً وشيكاً بانتشارها في مناطق مختلفة على مستوى العالم، خاصة بعد أن تسبب وباء كوفيد-19 في تراجع مستمر في عمليات التطعيم وإضعاف مراقبة المرض.

وقالت منظمة الصحة العالمية والوكالة الأمريكية المعنية بالصحة العامة في تقرير مشترك الأربعاء الماضي، إن عدداً قياسياً بلغ زهاء 40 مليون طفل فاتتهم جرعة التطعيم ضد الحصبة عام 2021 بسبب العقبات التي سببها وباء كورونا.

قد يهمك..دراسة: البكتيريا ثاني أكبر سبب للوفيات في العالم

وأوضح رئيس قسم الحصبة بمنظمة الصحة العالمية، باتريك أوكونور، إنه وبالرغم من عدم تسجيل زيادة كبيرة في إصابات الحصبة مقارنة بالسنوات السابقة، إلا أن الوقت قد حان للتحرك.

Ad Space

وأضاف أوكونور “نحن في مفترق طرق.. سنمر بفترة تحد كبير جداً تستمر 12 إلى 24 شهراً لمحاولة التخفيف من أثر هذا”.. مشيراً إلى أن مجموعة من العوامل، مثل إجراءات التباعد الاجتماعي المستمرة والطبيعة الدورية للحصبة، قد تفسر سبب عدم تفجر الإصابات على الرغم من اتساع فجوات التحصين، ولكن ذلك يمكن أن يتغير بسرعة، مشيراً إلى الطبيعة شديدة العدوى للحصبة.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. ارتفاع كبير في هذه العمليات تجاوز 30%

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية سجلت بالفعل زيادة كبيرة في الإصابات منذ بداية 2022، حيث ارتفعت من 19 إلى 30 تقريباً بحلول سبتمبر (أيلول)، معبراً عن قلقه بشكل خاص بشأن أجزاء من منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

والحصبة هي أحد الفيروسات الأكثر عدوى التي تصيب الإنسان، ويمكن الوقاية منها تماماً تقريباً من خلال التطعيم. ومع ذلك، فإن ذلك يتطلب نسبة تطعيم 95% لمنع تفشي المرض بين السكان.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space