fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مصر.. نجاح أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 7:05 مساءً
Ad Space
مصر.. نجاح أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط
Ad Space

مصر.. نجاح أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط

الطبية نت|
نجح فريق طبي مصري متخصص مطلع الأسبوع الحالي، في إجراء أول عملية لزراعة الرئة في مستشفى عين شمس التخصصي بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد شهور عديدة من التحضير.

واستمرت العملية التي تعتبر الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط وشارك فيها 60 طبيبًا، مدة 14 ساعة، لإنقاذ حياة الفتاة سحر ربيع ذات الـ 29 عاما، بتكلفة وصلت لـ 2 ونصف مليون جنيه.

قد يهمك..وباء غير مرئي يهدد ثورة البنسلين

Ad Space

وبحسب ما نقل موقع “القاهرة 24” عن رئيس فريق الجراحين الذي أجرى العملية الدكتور أحمد مصطفى، فقد بدأ التجهيز لعملية سحر منذ 40 يومًا وهي الفترة التي تمت فيها العديد من الإجراءات الطبية الخاصة بالمريضة والمتبرعين الاثنين وهم أخوان لسحر، والتأكد من توافق جميع الشروط وتوافق الأنسجة وفصيلة الدم والحالة الصحية للمتبرعين.

اقرأ أيضاً..منظمة دولية تدعم 333 فريقاً يمنياً لمواجهة هذه الأوبئة بشكل طارئ

وأكد مصطفى أن العملية تمت بتعاون مع الجانب الياباني، لافتاً إلى أن اليابان لا تسمح بتنفيذ مثل هذه العملية في أي دولة في العالم إلا بفريق طبي ياباني، لكنها تعاونت مع المستشفى وقبلت الإشراف على الفريق الطبي المصري.

وتبرع شقيقا سحر بفصي رئة، وأجريت الجراحة داخل 3 غرف عمليات بالتوازي بحضور أطباء في عدد من التخصصات الطبية على رأسها أطباء أمراض صدر وجراحة صدر والتخدير والقلب والأوعية الدموية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space