fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مفتاح سحري لصحة القلب

هاشم القدمي
تغذيةفلك الطبية
18 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 18 فبراير 2023 - 6:14 مساءً
Ad Space
مفتاح سحري لصحة القلب
Ad Space

مفتاح سحري لصحة القلب

الطبية|

رغم أن أمراض القلب تعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك عوامل بسيطة يمكن اتباعها بسهولة للمساعدة في الوقاية من هذه الحالات الطبية الطارئة.

وفي حديثه  لصحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، أكد العالم المؤسس في سيغنبوست دايغنوستيكس دينيس كينان، على أهمية اتباع نظام غذائي صحي عندما يتعلق الأمر بمراقبة مؤشراتنا.

قد يهمك .. ألعاب تحميك من الزهايمر المبكر

وقال إن أفضل طريقة لتقليل المخاطر هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين البدنية بانتظام، بالإضافة إلى تجنب هذه العادات:

مشيراً إلى أن تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، سيؤدي إلى تراكم المزيد من اللويحات الدهنية في الشرايين ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها مؤسسة القلب البريطانية أن النساء أكثر عرضة بنسبة 50 بالمائة لتلقي التشخيص الأولي الخاطئ للأزمة القلبية أكثر من الرجل، بحسب صحيفة ديلي إكسبرس.

Ad Space

وأوصى كينان باتباع نظام  نظام غذائي غني بالبوتاسيوم للنساء لتقليل المخاطر، كاشفاً عن 3 أطعمة شهيرة للإفطار غنية بالبوتاسيوم، وهي الأفوكادو والزبادي والموز.

وقال:أظهرت الدراسات الحديثة أيضا أن المرأة تستفيد حصريا من الوجبات الغنية بالبوتاسيوم.

ويساعد البوتاسيوم في الحفاظ على صحة القلب (للنساء أكبر بكثير من الرجال) من خلال المساعدة في انتقال العناصر الغذائية إلى الخلايا. وبالتالي، فهو مفتاح لصحة القلب والعضلات.

إقرأ آيضاً .. أعراض وأسباب ضعف الخصوبة عند الرجال

وأضاف كينان:من أجل زيادة تناول البوتاسيوم، يجب على النساء تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والزبادي والموز.

كما شجع على ممارسة الرياضة وتجنب عادات معينة كطريقة لتقليل المخاطر، قائلا:النشاط وممارسة التمارين الرياضية بانتظام سيخفضان ضغط الدم عن طريق الحفاظ على قلبك وأوعيتك الدموية في حالة جيدة.

ويمكن أن تساعدك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أيضا على إنقاص الوزن، ما يساعد على خفض ضغط الدم.

وهناك طريقة أخرى لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وهي تجنب الإفراط في شرب الكحول والتدخين، حيث يسبب التدخين تصلب الشرايين ويرفع ضغط الدم ويزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية، مضيفاً بالمثل، يمكن أن يؤدي الإفراط في الشرب إلى زيادة ضغط الدم وزيادة مخاطر الإصابة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space