fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تضبط هذه الخلايا وتحيلها إلى القضاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2023 - 7:59 مساءً
Ad Space
صنعاء تضبط هذه الخلايا وتحيلها إلى القضاء
Ad Space

صنعاء تضبط هذه الخلايا وتحيلها إلى القضاء

الطبية|
أكد مصدر مسؤول في الهيئة العليا للأدوية أن الخلايا المتورطة بارتكاب جرائم تزوير الأدوية والمتاجرة بها والتي تم الكشف عنها، أمس السبت بأمانة العاصمة، تخضع للتحقيق وستتم إحالتها إلى العدالة لتنال جزاءها الرادع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله: “هناك رقابة وتحريات مستمرة من قبل مختصي الهيئة العليا للأدوية بالتنسيق والتعاون مع فرق جهاز الأمن والمخابرات للرقابة على التحركات المشبوهة للعناصر التي ضمتها خلايا تزوير الأدوية والمتعاونين معها من محلات المطابع وغيرهم منذ منتصف العام المنصرم 2022م”.

قد يهمك..مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن

وطالب المصدر المواطنين بإبلاغ الهيئة عن أي أعمال وتحركات مشبوهة لعناصر ترتكب جرائم تزوير وتهريب للأدوية أو المتاجرة بها من خلال الاتصال بعمليات الهيئة على الرقم “01836060 “.

وحث المصدر المواطنين على التحلي بالوعي تجاه أي دواء غير فعال أو تسبب بأعراض جانبية، والإبلاغ عنه فوراً من خلال التطبيق الإلكتروني “التيقظ الدوائي” في قوقل بلاي، ليتسنى للهيئة المتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لما فيه الحفاظ على سلامة المواطنين.

Ad Space

وكان جهاز الأمن والمخابرات أعلن، أمس السبت، عن كشف عدة خلايا تنشط في تزوير الأدوية والمتاجرة بها في العاصمة صنعاء بعد تحري ومتابعة وجمع معلومات عن عناصر الخلايا.

ونفذت فرق جهاز الأمن والمخابرات الميدانية، بالتنسيق مع نيابة ووزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية، عمليات مداهمة لأوكار تزوير وصناعة الأدوية وتخزينها بطرق غير مشروعة.

اقرأ أيضاً..توجيهات عاجلة بسحب 6 أدوية من الأسواق اليمنية

وأسفرت عمليات المداهمة عن ضبط قرابة 27 متهماً من العناصر التي تنشط في التزوير والتهريب والتلاعب بالمركَّبات الدوائية، وكذلك ضبط وإغلاق 5 معامل، و9 محلات جملة مواد غذائية، ومحلات خردوات تمارس بيع وتخزين الأدوية بطرق مخالفة.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية عدداً من المخازن والمنازل التي تستخدم في تخزين الأدوية بشكل غير مطابق للمواصفات، وعدداً من المطابع التي تساهم في عملية تزوير الأدوية، وأصنافاً أخرى.. وفقاً لما أورد موقع “26 سبتمبر، الذي أشار إلى أن نشاط تلك العناصر تركز في البقالات والصيدليات والمراكز الطبية عبر موزعي أدوية على متن دراجات نارية وحقائب ظهر وغيرها وبدون أي تراخيص.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space