fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوات أممية عاجلة لإنقاذ حياة اليمنيين

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 مارس 2023آخر تحديث : السبت 25 مارس 2023 - 11:49 مساءً
Ad Space
دعوات أممية عاجلة لإنقاذ حياة اليمنيين
Ad Space

دعوات أممية عاجلة لإنقاذ حياة اليمنيين

الطبية_خاص|
وجهت منظمة الصحة العالمية دعوة عاجلة لتوفير 392 مليون دولار أمريكي لإتاحة المساعدة الصحية الأساسية إلى 12.9 مليون شخص في عام 2023.

وأشار مدير عام المنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري إلى أن استمرار النزاع والأزمات الإنسانية في اليمن لمدة ثماني سنوات، جعلت أكثر من 20 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة صحية عاجلة.

ولفت المنظري في بيان نشر على موقع المنظمة مساء اليوم السبت، إلى أن المرافق الصحية العاملة بكامل طاقتها تمثل 54% فقط من المرافق الصحية، في حين أن 46% من المرافق الصحية تعمل بشكل جزئي فقط أو خارج الخدمة.

قد يهمك..الصحة العالمية تحذر دول العالم من مخاطر تفشي الكوليرا

وقال الدكتور أحمد المنظري”لا يمكن للعالم الاستمرار في تجاهل اليمن، وإننا نطلق دعوة إلى تقديم دعم دولي موسع ومستدام للنظم الصحية والعاملين الصحيين الشجعان في الخطوط الأمامية.”

Ad Space

وجاء في البيان “لا تزال منظمة الصحة العالمية ملتزمة التزامًا تامًا بدعم صحة الشعب اليمني ورفاهيته في إطار رؤيتها الإقليمية لتحقيق الصحة للجميع وبالجميع، ولذلك تناشد المنظمة الجميع إيلاء المحنة المستمرة للشعب اليمني مزيدًا من الاهتمام، وتدعو إلى تقديم المزيد من المساعدات لواحدة من أكثر أزمات العالم إهمالاً”.

وفي سياق متصل قالت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “الونيسف” أنها تحتاج إلى 484 مليون دولار بشكل عاجل لمواصلة استجابتها الإنسانية المنقذة لحياة الأطفال في اليمن خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاً..الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة عن “الصناعات الدوائية الوطنية”

وأوضحت المنظمة الأممية في بيان لها نُشر على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة أن “من بين 11 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في اليمن، ويعاني أكثر من 540 ألف طفل دون سن الخامسة من سوءَ تغذية حاد يهدد حياتهم”، مؤكدة أن طفلًا واحدًا يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن تجنّبها.

وقالت اليونيسف أنه في حال عدم حصولها على التمويل اللازم فقد تضطر إلى تقليص المساعدات الحيوية التي تقدمها للأطفال الأكثر ضعفا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space