fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 مشروبات قد تضر بصحتك في رمضان

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
11 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2023 - 11:57 مساءً
Ad Space
5 مشروبات قد تضر بصحتك في رمضان
Ad Space

5 مشروبات قد تضر بصحتك في رمضان

الطبية|
من المعروف أن جسم الإنسان يحتاج للسوائل خلال شهر رمضان لما لها من أهمية كثيرة للصحة، والحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف.

وما يجب أن يتنبه له الكثير من الناس هو أن هناك مشروبات مضرة يجب الابتعاد عنها في رمضان، نلخصها في السطور التالية وفقاً لموقعي “WebMD” و “Eatthis” :

المشروبات الغازية
تزيد المشروبات الغازية من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسمنة المفرطة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات وارتفاع سعراتها الحرارية، خاصةً عند تناولها بمعدل يتراوح من كوب إلى كوبين في اليوم.

قد يهمك..أهم النصائح لتحسين الهضم في رمضان

Ad Space

صودا الدايت
يعتقد البعض أن صودا الدايت بديل صحي للمشروبات الغازية، لخلوها من السكر، ولكن الحقيقة أن تحتوي على محليات صناعية، قد تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسكري عند الإفراط فيها.

العصائر المعلبة
تفتقد العصائر المعلبة للفيتامينات والمعادن الموجودة في الثمار، فضلًا عن محتواها العالي من السكريات، لذلك من الأفضل تحضير عصير الفاكهة في المنزل أو تناول الفواكه طازجة.

اقرأ أيضاً..في اليوم العالمي لمكافحة السل.. مناقشة استراتيجية لمكافحة المرض في اليمن حتى 2027

الحليب المنكه
لا خلاف على القيمة الغذائية العالية للحليب، ولكن بإضافة بعض المنكهات إليه، مثل الشوكولاتة والفراولة، ترتفع سعراته الحرارية ويكتسب المزيد من السكريات.

القهوة المحلاة
تعتبر القهوة المحلاة من المشروبات المضرة بالجسم في رمضان، لاحتوائها على مستويات عالية من السكريات والدهون المشبعة، بالإضافة إلى ارتفاع سعراتها الحرارية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space