fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن تدشن حملة لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة

mohammed alghobasi
2023-09-23T20:28:57+03:00
فلك الطبية
23 سبتمبر 2023آخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2023 - 8:28 مساءً
Ad Space
عدن تدشن حملة لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة
Ad Space

عدن تدشن حملة لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة

الطبية|
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن اليوم السبت، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال دون سن الخامسة، بدعم وتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وحلف اللقاحات العالمي.

الحملة التي تحمل شعار “التحصين صحة وحياة”، تستمر في جميع المرافق الصحية والمواقع خلال الفترة من 23 حتى 28 سبتمبر 2023م، وتستهدف 13 محافظة.

قد يهمك..أربع وفيات بحمى الضنك في شبوة

Ad Space

وتأتي الحملة التي تستهدف أكثر من مليون ومائتين وسبعة وستين ألف طفل، استجابة لمعالجة الوضع الوبائي الراهن في ظل المؤشرات التي تفيد بزيادة حالات الإصابة بمرض الحصبة.. وفقاً لتصريحات مسؤولي الصحة بعدن.

وخلال التدشين لفت ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أهمية التحصين في زيادة مناعة الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، مؤكداً أن لقاحات التحصين آمنة وليس لها أضرار على صحة الطفل، وأنها تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال في أي بلد أو مكان بالعالم.

اقرأ أيضاً..دراسة تكشف عن الوظائف التي تعرض أصحابها للخرف

كما أوضح ممثل منظمة اليونيسف أن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، تمثل خطوة حاسمة في طريق حماية جزء كبير من الأطفال وتقليل خطر تفشي هذه الأمراض الخطيرة والمميتة في اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space