fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير دولي: ثلث حالات شلل الأطفال في العالم سُجلت في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2023 - 12:04 صباحًا
Ad Space
تقرير دولي: ثلث حالات شلل الأطفال في العالم سُجلت في اليمن
Ad Space

تقرير دولي: ثلث حالات شلل الأطفال في العالم سُجلت في اليمن

الطبية|
أكدت اللجنة الفرعية الإقليمية لاستئصال شلل الأطفال وتفشي المرض، أن فريقها العامل في اليمن، تمكن خلال العام الماضي 2022، من رصد 197 طفلاً مصابين بشلل الأطفال من النوع الثاني (cVDPV2)-، أغلبها في المحافظات الشمالية.

وقالت إن الحالات المكتشفة في اليمن تقترب من ثلث جميع الحالات العالمية لهذه السلالة في عام 2022، مشيرة إلى أن المحافظات الشمالية – وجنوب ووسط الصومال منطقتان من ضمن سبع مناطق على مستوى العالم، هما الأكثر تأثراً بشلل الأطفال، إذ تشكلان معاً 90% من جميع حالات شلل الأطفال في العام المنصرم.

قد يهمك..5 مشروبات قد تضر بصحتك في رمضان

وفي تقرير لها، أرجعت اللجنة الدولية سبب انتشار وتوسع المرض في اليمن، إلى محدودية الوصول إلى السكان المعرضين للخطر، وضعف خدمات التحصين وعرقلتها، وانتشار معلومات خاطئة ومضللة بشأن اللقاح.

Ad Space

وطالبت اللجنة الدولية في ختام اجتماعها السابع، الذي عقدته في الـ28 من فبراير الماضي، السلطات الصحية في اليمن وجميع شركاء التحصين ومجتمع التنمية الإنسانية إلى الرد بشكل عاجل على المعلومات المضللة بشأن اللقاح والتي يتم نشرها، نظراً لما تشكله من تهديد لحياة الآلاف من الأطفال في اليمن وعبر المنطقة.

اقرأ أيضاً..في اليوم العالمي لمكافحة السل.. مناقشة استراتيجية لمكافحة المرض في اليمن حتى 2027

ودعت الدول الأعضاء في اللجنة، إلى تسهيل استئناف حملات التطعيم من منزل إلى منزل في جميع المناطق لضمان توصيل اللقاحات للأطفال الأصغر سناً والأكثر ضعفاً، وتنفيذ التطعيم المكثف في المواقع الثابتة بالنسبة للمناطق التي يتعذر وصول الحملات إليها، مع ضرورة التعبئة الاجتماعية القوية والتوعية لضمان الوصول الكامل لتحصين جميع الأطفال المعرضين للخطر من السكان المتضررين.. وفقا لما نقل موقع “يمن فيوتشر”.

واللجنة عبارة عن مبادرة عالمية لاستئصال شلل الأطفال (GPEI)، هي شراكة بين القطاعين العام والخاص بقيادة الحكومات الوطنية مع ستة شركاء أساسيين، بما في ذلك منظمة الروتاري الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي (CDC)، واليونيسف، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi).

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space