fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

استعدادات لإعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي

mohammed alghobasi
2023-05-14T19:22:17+03:00
فلك الطبية
13 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2023 - 7:22 مساءً
Ad Space
استعدادات لإعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي
Ad Space

استعدادات لإعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي

الطبية|
أعلنت وزارة الزراعة بصنعاء عن استكمال الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي اليمني لتكون الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبأ للأنباء” أمس الجمعة عن عضو وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا ذياب الأشموري تأكيده أن المحمية أصبحت جاهزة وأن الإنتاج الفعلي للعسل قد بدأ فيها.. بعد أن عكفت وحدة العسل باللجنة الزراعية وإدارة النحل وإنتاج العسل بوزارة الزراعة وإدارة محمية برع بوزارة المياه والبيئة، على تجهيز المحمية النحلية لإنتاج العسل الدوائي اليمني في محمية برع.

قد يهمك..صنعاء.. ورشة لإقرار لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية

Ad Space

وأوضح الأشموري أن الهدف من المحمية يكمن في توفير مخزون استراتيجي من العسل الدوائي كمصدر علاجي مضمون، لأن غذاء النحل في المحمية طبيعي من رحيق أزهار النباتات الطبية والمتنوعة التي تزخر بها محمية برع.

اقرأ أيضاً..تقرير يؤكد وفاة امرأة حامل أو طفل رضيع كل 7 ثوان

وتنفرد محمية برع النحلية بمميزات عديدة أبرزها أنها مخصصة لإنتاج العسل الدوائي الذي يُنتج دون تدخل أيادٍ بشرية في ما تنتجه النحل من عسل سواء في التغذية أو استخدام الكيماويات مثل الأدوية والمنشطات أو المقومات النحلية لغرض زيادة انتاج العسل أو تكاثر النحل.. وفقا للأشموري الذي بين أنه يوجد حالياً في المحمية أكثر من ألفين و500 خلية نحل لعدد 20 نحالا، موزعة على مساحة اربعة آلاف هكتار من غابات المحمية.

يذكر أن برع الغنية بأنواع عديدة ومختلفة من النباتات والحيوانات، تم الإعلان عنها رسمياً ووصفها محمية برية في يناير من العام 2006م.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space