fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. اختتام المؤتمر الرابع للطب المخبري

mohammed alghobasi
فلك الطبية
8 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2023 - 10:48 مساءً
Ad Space
صنعاء.. اختتام المؤتمر الرابع للطب المخبري
Ad Space

صنعاء.. اختتام المؤتمر الرابع للطب المخبري

الطبية|
اختتمت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الرابع للطب المخبري الذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية.

وفي ختام المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، أوصى المشاركون بضرورة الإسراع في إصدار قانون المختبرات والدليل واللائحة التنظيمية وإنشاء مركز أبحاث المختبرات الطبية.

قد يهمك..فحوصات مجانية للجالية اليمنية في القاهرة

وأكدوا على أهمية الاستمرار في تطبيق نظام الجودة في المختبرات وتفعيل دور نقابة الطب المخبري التشخيصي وإعداد ميثاق شرف لهذه المهنة.. كذلك ضرورة تعزيز العلاقة التكاملية بين الطب السريري والتشخيص الطبي وكل فروع الطب ودعم البحث العلمي في مجال الطب التشخيصي المختبري.

Ad Space

وأوصى المشاركون بضرورة إصدار مجلة متخصصة في مجال الطب التشخيصي المختبري والعمل على إنشاء وحدة فحوصات حديثي الأطفال بالتعاون مع أطباء الأطفال.

اقرأ أيضاً..اليمن يسجل أعلى معدل وفيات للأمهات في المنطقة

وناقش المؤتمر الذي عقد بمشاركة أكثر من ألف شخص من مختلف المحافظات والتخصصات الطبية، 24 ورقة بحثية مقدمة من باحثين من داخل اليمن وبريطانيا وهولندا وأمريكا وماليزيا ومصر والأردن والصين.

وتناولت أعمال المؤتمر عدداً من المحاور حول الاستدامة في تطبيق برامج الجودة الداخلية والخارجية في المختبرات الطبية وبرامج مكافحة العدوى والسيطرة عليها في المرافق الصحية ومقاومة المضادات الميكروبية، بالإضافة إلى الأورام، وأمراض الدم والتكاملية بين الطب المخبري وعلم الأمراض والتقنيات الحديثة في الطب المخبري والعقم والفحوصات المخبرية ودور نقابة الطب التشخيصي في رفع كفاءة المختبرات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space