fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مطالبات بفتح وجهات جديدة للمرضى عبر مطار صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2023 - 8:56 مساءً
Ad Space
مطالبات بفتح وجهات جديدة للمرضى عبر مطار صنعاء
Ad Space

مطالبات بفتح وجهات جديدة للمرضى عبر مطار صنعاء

الطبية|
أكد رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور مطهر الدرويش أن 10 % فقط من نسبة المرضى المستعصي علاجهم في اليمن هم القادرون على السفر عبر مطار صنعاء الى الأردن “الوجهة الوحيدة حالياً”.

وأوضح أن غالبية المرضى البالغ عددهم 60 ألفاً “مسجلون في اللجنة الطبية العليا” لا يستطيعون تحمل كلفة العلاج في الخارج التي تتراوح بين 30 ألف دولار و 100 ألف دولار أمريكي.

قد يهمك..الكشف عن فئة المغادرين في أول رحلة تجارية عبر مطار صنعاء

Ad Space

وطالب الدكتور الدرويش بضرورة فتح وجهات جديدة ومتعددة، لافتاً إلى أن تمكين المرضى من السفر عبر مطار صنعاء الدولي سيخفض كلفة السفر وزيادة عدد القادرين على السفر للعلاج في الخارج.

بدوره أشار وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان نجيب القباطي إلى أن 30 % من المرضى في اليمن بحاجه للسفر للعلاج في الخارج نظرا لوضع القطاع الصحي وعدم وجود كافة الإمكانات.

اقرأ أيضاً..بعد ثمانية أشهر من إقلاعها.. طائرة أممية تعود إلى مطار صنعاء لهذا السبب!

وأكد القباطي أن هناك حاجة ماسة لفتح مطار صنعاء أمام حركة الشحن الجوي المباشر لتوفير الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية الحساسة، منوهاً بأن بقاء وجهة وحيدة للسفر من مطار صنعاء يعني استمرار مفاقمة الأزمة الإنسانية ومعاناة المرضى في الداخل.. وفقاً لما نقل موقع “26 سبتمبر”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space