fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الأغذية العالمي: نقص التمويل يؤثر على 4,4 مليون يمني

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2023 - 7:51 مساءً
Ad Space
الأغذية العالمي: نقص التمويل يؤثر على 4,4 مليون يمني
Ad Space

الأغذية العالمي: نقص التمويل يؤثر على 4,4 مليون يمني

الطبية_خاص|
حذر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من أنه سيضطر لاتخاذ قرارات صعبة للغاية وتقليص المساعدات التي يقدمها في اليمن بسبب أزمة التمويل التي يعاني منها.

وأكد البرنامج أن التقليص الذي سيبدأ من نهاية سبتمبر القادم، سيؤثر على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد، وهي “المساعدات الغذائية العامة، وبرنامج التغذية، وبرنامج التغذية المدرسية، وأنشطة تعزيز القدرة على الصمود”. باجمالي قدره بنحو 17.7 مليون تدخل على مدى النصف الأول من عام 2023م.

قد يهمك..اليمن تتسلم لقاحات لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة

وأشار البرنامج في بيان نشره الجمعة، إلى أن نحو 13.1 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن يتلقون حصصاً غذائية عبر برنامج المساعدات الغذائية العامة.. بما يعادل 40 بالمائة من مكونات السلة الغذائية القياسية.

وتوقع البرنامج أن يتأثر قرابة 3 ملايين شخص في المناطق الواقعة شمال البلاد ونحو 1.4 مليون شخص في المناطق الواقعة جنوب البلاد.. في حال عدم الحصول على تمويل جديد.

Ad Space

ونظراً لمحدودية التمويل والموارد، لم يَعد بمقدورِ البرنامج سوى مساعدة (128,000) شخص.. من إجمالي (2.4) مليون شخص كان مخططاً لاستهدافهم من الأطفال والفتيات والنساء الحوامل والمرضعات.

وأوضح بأنه قد اضطر بالفعل إلى تقليص الأنشطة المخطط لها في برنامج معالجة سوء التغذية الحاد المتوسط بنحو 60 بالمائة.. حيث يحصل حالياً (526,000) شخص في المناطق شمال البلاد و(145,300) شخص في المناطق جنوب البلاد على المساعدات.. لافتاً إلى أن نقص التمويل يتزامن مع تزايد عدد الحالات المصابة بسوء التغذية الحاد.

اقرأ أيضاً..الماجستير بامتياز لابتسام بازي عن “مبادئ الحوكمة في المستشفيات”

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، توقع البرنامج تقلص مساعداته عبر “برنامج التغذية المدرسية” لتصل فقط لنحو 1.8 مليون طالب وطالبة فقط.. من أصل العدد الإجمالي المخطط له البالغ 3.2 مليون طالب وطالبة خلال العام الدراسي الحالي.

ولضمان حصول الأسر الأكثر ضعفاً واحتياجاً على المساعدات، قال البرنامج سيقوم بإطلاق نشاط تجريبي لخطة إعادة الاستهداف والتسجيل في المناطق الواقعة شمال البلاد بدءاً من سبتمبر، مع بدء التنفيذ الكامل لها في شهر أكتوبر.. في حين يجري حالياً وبشكلٍ كامل تنفيذ عملية الاستهداف والتسجيل في المناطق الواقعة جنوب البلاد.

وقال أنه يحتاج خلال الستة الأشهر القادمة، إلى تمويل بمبلغ إجمالي قدره 1.05 مليار دولار، مؤكداً “لم يتم تأمين سوى 28 بالمائة فقط من هذه الموارد المطلوبة”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space