fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيبة تحدد 4 قياسات هامة لصحتك

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
22 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 6:48 مساءً
Ad Space
طبيبة تحدد 4 قياسات هامة لصحتك
Ad Space

طبيبة تحدد 4 قياسات هامة لصحتك

الطبية|
حددت طبيبة بريطانية 4 أرقام هامة يجب الحرص على قياسها من وقت لآخر للحفاظ على الصحة، خاصة في منتصف العمر.

وأوضحت الطبيب العام الدكتورة آن ناينان، ومقرها لندن، كيفية متابعة القياسات الصحية التالية وسبب أهميتها واعتبارها مفتاحاً لمعرفة الحالة الصحية، وفقاً لما نشرت صحيفة “ديلي ميل”.

قد يهمك..التعاون مع الذكاء الاصطناعي يحسّن تشخيص سرطان الجلد

ضغط الدم
تقول ناينان: “إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعا، فقد لا تظهر عليك أي أعراض، لذا فإن الأمر يستحق إجراء الفحوصات السنوية مع طبيبك العام”.

وتنصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بإعطاء الأولوية للنوم وتناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء والذهاب للتنزه والراحة لتقليل التوتر.

سكر الدم
يمكن أن يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم مؤشرا على مرض السكري من النوع 2، كما أن الشعور بالعطش الشديد، والتبول بكثرة والتعب وعدم وضوح الرؤية، كلها علامات منبهة للحالة.

وهنا تلفت ناينان إلى أنه وعادة لن تحتاج إلى فحص مستوى السكر إلا إذا طلب طبيبك ذلك.

Ad Space

الكوليسترول
الكوليسترول مادة دهنية يمكن أن تتراكم في الدم، وينتج بشكل رئيسي عن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كاف.

وعندما تكون المستويات مرتفعة للغاية، يمكن للمادة الشمعية أن تسد الأوعية الدموية، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ويمكن أن يُظهر فحص الدم عادة مستويات الكوليسترول لديك وقد يطلب منك بعض الأطباء الصيام مسبقا للحصول على قراءة دقيقة.. وتؤكد الطبيبة أن تغيير النظام الغذائي والأدوية يمكن أن يساعد في رفع مستوى الكوليسترول إلى مستوى صحي.

اقرأ أيضاً..بلا حدود تحذر من تفشي الحصبة في اليمن

مؤشر كتلة الجسم
يمكن أن يكون لزيادة الوزن تأثير على نوعية حياتك، وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري وحتى بعض أنواع السرطان مثل سرطان الأمعاء والغدة الدرقية والثدي.

ويمكن أن يؤدي الوزن الزائد أيضا إلى زيادة هرمونات الجنس والنمو والالتهابات، والتي رُبطت بـ 13 نوعا من السرطان، وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

وأفضل طريقة لخفض مؤشر كتلة جسمك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، تتمثل في اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بانتظام.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space