fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة دولية تؤكد إمكانية تفادي نصف حالات النوبات القلبية

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
31 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2023 - 7:21 مساءً
Ad Space
دراسة دولية تؤكد إمكانية تفادي نصف حالات النوبات القلبية
Ad Space

دراسة دولية تؤكد إمكانية تفادي نصف حالات النوبات القلبية

الطبية|
أظهرت دراسة دولية إمكانية تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية أو تصلب الشرايين أو السكتات الدماغية لدى أكثر من نصف المصابين.

وحددت الدراسة – التي اعتمدت على تحليل بيانات عالمية لحوالي 1.5 مليون شخص من 34 دولة- المجالات التي تحتاج إلى مزيد من البحث بشكل عاجل.

قد يهمك..عادات خاطئة تقلل فوائد الخضراوات الغذائية

وتمكن الفريق الدولي المكون من باحثين وباحثات من الاتحاد العالمي لمخاطر القلب والأوعية الدموية من إثبات أن عوامل الخطر الكلاسيكية الخمسة لأمراض القلب والأوعية الدموية والمتمثلة في السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول والتدخين ومرض السكري ترتبط ارتباطا مباشرا بأكثر من نصف حالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

Ad Space

وتشير الدراسة التي أجريت في المستشفى الجامعي هامبورغ-إيبندورف، في ألمانيا، إلى أن الحفاظ على نمط حياة صحي والسيطرة على عوامل الخطر هذه وعلاجها يمكن أن يمنع وقوع أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك تصلب الشرايين وفشل القلب.

يقول البروفيسور ستيفان بلانكنبرج الذي يرأس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في مستشفى هامبورغ الجامعي في مقابلة صحفية، إن النتيجة فاجأته، موضحا بالقول: “لقد افترضنا سابقاً في أوروبا أن ما يصل إلى 75 بالمائة من جميع أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن إرجاعها إلى عوامل الخطر هذه. الآن هناك حالات أقل بكثير”. وتعتبر هذه النتيجة أيضا ذات أهمية خاصة بالنسبة للبروفيسور بلانكنبيرج لأنه بالمقابل لا يوجد تفسير مباشر للنصف الآخر من الحالات.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

ويؤكد بلانكنبرج “هناك شيء واحد مؤكد الآن وهو أن حوالي 50 بالمائة من جميع أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها تمامًا. وسيكون لنتائج هذه الدراسة تأثير كبير على التدابير الوقائية. وفي نهاية المطاف وعلى العلاج الطبي بأكمله، لأن ارتفاع ضغط الدم على وجه الخصوص يحتاج إلى فحص وتعديل أكثر صرامة”.

ووفقاً لما نقول موقع “DW” الألماني، ستنشر نتائج الدراسة نهاية الأسبوع في مجلة نيو إنجلاند الطبية الشهيرة وسيتم تقديمها في نفس الوقت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في أمستردام.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space