fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 7:28 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته
Ad Space

الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

الطبية_خاص|
قالت منظمة الصحة العالمية أن مركز الغسيل الكلوي في المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة استعاد وظائفه كاملة بدعم وتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأكدت أنها وفرت للمركز 6 آلات لغسيل الكلى إلى جانب الأثاث الطبي خلال النصف الأول من العام الحالي، وأن قدرة المركز توسعت حاليا لاستيعاب المزيد من المرضى من جميع المديريات والمحافظات المجاورة، بما في ذلك النازحين.

قد يهمك..صنعاء.. بدء ورشة التقييم الخارجي في مجال اللوائح الصحية الدولية

ونقلت المنظمة عن الطبيب علي فتحي الذي يعمل في المركز قوله “هناك ارتفاع مستمر في عدد المرضى، كنا نستقبل 15 إلى 20 حالة أسبوعياً، لكن العدد ارتفع إلى ما يقرب من 70، والآن نستقبل حالات من عدة محافظات”.

Ad Space

وأشار فتحي إلى أن مركز غسيل الكلى لا يتوقف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأن ما يقرب من 230 مريضًا يقومون بإجراء جلسات غسيل الكلى مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة خمس نوبات حتى الرابعة صباحًا.

اقرأ أيضاً..التعاون مع الذكاء الاصطناعي يحسّن تشخيص سرطان الجلد

وفي تقرير نشرته موخراً على موقعها الإلكتروني، لفتت المنظمة إلى أن إعادة تأهيل وتشغيل مركز غسيل الكلى بالمستشفى الجمهوري بصعدة، قد أدى إلى تحسين الوصول المنتظم إلى العلاج المنقذ للحياة والمجاني لمرضى الفشل الكلوي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

*الصورة الرئيسية نقلا عن موقع الصحة العالمية

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space