fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مكتب الأوتشا: التغيّر المناخي يفاقم معاناة اليمنيين

mohammed alghobasi
2023-09-04T20:40:09+03:00
فلك الطبية
4 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2023 - 8:40 مساءً
Ad Space
مكتب الأوتشا: التغيّر المناخي يفاقم معاناة اليمنيين
Ad Space

مكتب الأوتشا: التغيّر المناخي يفاقم معاناة اليمنيين

الطبية|
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن “أوتشا”، تضرر قرابة 110 آلاف يمني جراء الأمطار والفيضانات.

وقال المكتب الأممي في بيان له الأحد، إن الظروف الجوية القاسية، والأمطار الغزيرة والفيضانات، أدت إلى النزوح الناجم عن المناخ في جميع أنحاء اليمن، في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس (آب) الماضي، لافتاً إلى أن غالبية المتضررين يقيمون في مناطق يصعب الوصول إليها.

قد يهمك..الوصمة تضاعف عدد مرضى الاضطرابات وتغلق تخصصات الصحة النفسية في اليمن

وأوضح البيان أن مجموعة آلية الاستجابة السريعة، التي تتألف من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، قامت بتعزيز استجابتها، وتوسيع نطاق وجودها التشغيلي في 18 محافظة “متأثرة بشدة لضمان تقديم المساعدة المنقذة للحياة في الوقت المناسب، وبكفاءة للمجتمعات المتضررة”.

Ad Space

ووفقا للمكتب، تأثر 67% من الأفراد الذين تلقوا المساعدة، من خلال آلية الاستجابة السريعة بشكل مباشر للفيضانات، والظروف الجوية القاسية.

تجدر الإشارة إلى أن 58% من الأمراض المعدية البشرية المعروفة قد تتفاقم بسبب التغيرات المناخية، نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة وظواهر الطقس المتطرفة مثل الجفاف والفيضانات وموجات الحرارة الشديدة، بحسب دراسة نفذها باحثون في جامعة “هاواي” الأمريكية العام الماضي.

اقرأ أيضاً..دراسة دولية تؤكد إمكانية تفادي نصف حالات النوبات القلبية

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في أبريل (نيسان) من العام الماضي، من تفشي حمى الضنك وأمراض أخرى تنتقل عبر البعوض “التي تسببها فيروسات” بوتيرة أسرع ونطاق أوسع نتيجة التغيرات المناخية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space