fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تطلق تحذيراً جديداً بشأن الصحة في اليمن

mohammed alghobasi
2023-09-24T18:43:33+03:00
فلك الطبية
24 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2023 - 6:43 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تطلق تحذيراً جديداً بشأن الصحة في اليمن
Ad Space

الصحة العالمية تطلق تحذيراً جديداً بشأن الصحة في اليمن

الطبية|
أطلقت منظمة الصحة العالمية، السبت تحذيراً جديداً من احتمال تفاقم الأزمة الصحية في اليمن وخطورة انتشار العديد من الأمراض بسبب نقص التمويل.

وأشارت المنظمة إلى اتساع فجوة التمويل خلال الخمس سنوات الماضية  وصلت إلى نقطة حرجة الآن، وأن الاقتطاعات الحادة في المساعدات ستؤثر على توفير الخدمات الصحية المنقذة للحياة للفئات الأكثر ضعفا.

قد يهمك..عدن تدشن حملة لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة

وأكدت في سلسلة تغريدات على منصة “إكس:، أن الاقتطاعات الحادة في التمويل ستؤدي “إلى الملايين من الأمراض وانتشار الجوع ومحدودية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية”.
وأضافت “الوضع يسير نحو الأسوأ، لأن نقص التمويل سيؤدي إلى الملايين من الأمراض وانتشار الجوع ومحدودية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية”

Ad Space

وعبرت المنظمة الأممية عن قلقها بسبب استمرار انخفاض التمويل، لافتة إلى أن نسبة تغطية التمويل التي بلغت 87 % عام 2019، انخفضت إلى أكثر من 50 في المائة في عام 2022، بينما العام الجاري 2023 يشهد نقصا تمويليا حادا.

اقرأ أيضاً..مؤتمر علمي حول أمراض الجهاز الهضمي والكبد في جامعة صنعاء

وكانت المنظمة قد طالبت في فبراير الماضي بجمع 392 مليون دولار، لتجنيب قطاع الصحة في اليمن “انهياراً محتملاً”، ولضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لـ 12,9 مليون شخص.

وأكدت حينها، أن نحو نصف المرافق الصحية في اليمن يعمل جزئيا فقط أو خارج الخدمة تماما بسبب نقص الموظفين والأموال والكهرباء والأدوية والإمدادات والمعدات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space