fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

فوائد صحية يوفرها السمن الطبيعي

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
16 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 8:43 مساءً
Ad Space
فوائد صحية يوفرها السمن الطبيعي
Ad Space

فوائد صحية يوفرها السمن الطبيعي

الطبية|
يعتبر السمن الطبيعي مصدراً جيداً لفيتامينات A وD وE وK، وأحماض أوميغا-3 وأوميغا-9 الدهنية، وتمنح العناصر الغذائية في السمن قيمة مضافة لنظام غذائي صحي.

في السطور التالية نلخص أهم 5 فوائد صحية يوفرها السمن الطبيعي، وفقا لما أورد موقع “India Today”.

1. تحسين عملية الهضم
يعد السمن مصدرا جيدا لحمض البيوتريك، وهو حمض دهني قصير السلسلة يساعد على تحسين عملية الهضم. يمكن أن يساعد حمض البوتريك أيضاً في تقليل الالتهاب في الأمعاء.

قد يهمك..تناول البيض يمنحك 8 فوائد صحية

Ad Space

2. تعزيز المناعة
يحتوي السمن على فيتامينات A وD، والتي تعتبر ضرورية لنظام المناعة الصحي. ويساعد فيتامين A على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى. كما يساعد فيتامين D على تنظيم جهاز المناعة والحفاظ على عمله بشكل صحيح.

3. حماية القلب
محتوى السمن من أحماض أوميغا-3 الدهنية يوفر فوائد لصحة القلب. وتساعد أحماض أوميغا-3 الدهنية على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضاً..أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الدول العربية

4. تحسين وظائف المخ
يجمع السمن بين أحماض أوميغا-3 وأوميغا-9 بنسب عالية، وهي أحماض دهنية ضرورية لوظيفة الدماغ، إذ يمكن أن تساعد على تحسين الذاكرة والتعلم والتركيز.

5. حماية البشرة
احتوائه على فيتامينات A وE، يجعل السمن الطبيعي من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد. حيث يساعد فيتامين A على إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل ظهور التجاعيد، أما فيتامين E فهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجلد من التلف.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space