fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بيان هام لمنظمة دولية يكشف السبب الحقيقي لوفاة مئات اليمنيين

mohammed alghobasi
آخر الأخبار Covid-19فلك الطبية
11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 8:08 مساءً
Ad Space
بيان هام لمنظمة دولية يكشف السبب الحقيقي لوفاة مئات اليمنيين
Ad Space

بيان هام لمنظمة دولية يكشف السبب الحقيقي لوفاة مئات اليمنيين

المجلة الطبية_خاص/

كشفت منظمة دولية السبب الحقيقي لتزايد حالات الوفاة بين المواطنين اليمنيين خلال الفترة الماضية.
وقالت رئيسة بعثة أطباء بلا حدود في اليمن كلير هادونغ ” نتيجة الخوف من الفيروس. يؤجّل الناس مطولًا المجيء إلى المستشفى وأحيانًا يأتون بعد فوات الأوان، مما يجعل إنقاذهم مهمةً صعبةً للغاية”.

وطالبت في بيان صدر اليوم عن المنظمة المواطنين باللجوء الى المستشفيات عندما تبدأ مرحلة الصعوبة في التنفس ليتمكن الأطباء من عمل شيء، لافته إلى إن فيروس كورونا المستجد ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء اليمن.

Ad Space

وبحسب البيان فإن فرقها الطبية عالجت مئات المرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية في مراكز علاج كوفيد-19 التابعة للمنظّمة في كل من صنعاء وعدن. واستقبلت مراكز أخرى تديرها أو تدعمها في شمال اليمن المرضى أيضًا، إنما بأعداد أقل، من بينها مراكز في حجة وخمر وإب وحيدان والحديدة.

وقالت رئيسة بعثة أطباء بلا حدود في اليمن كلير هادونغ، إنه لم يرغب الناس تقبّل إمكانية وصول الفيروس إلى بلادهم، ولكن بمجرد أن واجهوا حالة إصابة واحدة حتى تتسبّب ذلك في إثارة الذعر لديهم. غير أنّ هذا الخوف مبرر نظرًا لافتقار اليمن بشكل كامل تقريبًا إلى وسائل الاستجابة لهذا التفشي.

واعتبرت هادونغ، ظهور مرض كوفيد-19 في اليمن بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، والذي تسبب بانهيار ما تبقى من نظام صحي بالكامل إذ أغلقت العديد من المستشفيات أبوابها خوفًا من الفيروس أو بسبب النقص في الموظفين ومعدات الوقاية الشخصية.

وطالبت هادونغ، الأمم المتحدة والدول المانحة الأخرى إيجاد طرق عاجلة لتعزيز الاستجابة، بما في ذلك من خلال التدخلات المباشرة التي تقوم بها الوكالات الإنسانية الطبية والدعم المالي لمساندة النظام الصحي اليمني في دفع رواتب موظفي الرعاية الصحية وتسديد تكاليف المعدات لحماية هؤلاء الموظفين ومكثفات الأكسجين لمساعدة المرضى على التنفس.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space