fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ظهور سلالة جديدة من السل في “شرق المتوسط” تقاوم جميع المضادات الحيوية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 8:17 مساءً
Ad Space
ظهور سلالة جديدة من السل في “شرق المتوسط” تقاوم جميع المضادات الحيوية
Ad Space

ظهور سلالة جديدة من السل في “شرق المتوسط” تقاوم جميع المضادات الحيوية

الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية، ظهور سلالة جديدة من السل بإقليم شرق المتوسط، عبارة عن بكتيريا شرسة جدا لا تستجيب لأى نوع من المضادات الحيوية، تمثل من 6 إلى 7% من الحالات.

وأوضح مكتب المنظمة في شرق المتوسط، أن هناك زيادة فى نوع معين من البكتيريا الشرسة، وتتمكن من التشبث بالعناية الفائقة ،”المركزة”، وصعب التخلص منها بالعناية الفائقة، ونضطر إلى غلق العناية الفائقة، وهي بكتيريا صغيرة تنتشر بغرف الرعاية المركزة.

قد يهمك.. ثلاثة طرق هامة لمواجهة فيروسات الشتاء

Ad Space

وقالت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمى للمنظمة الدكتورة رنا الحجة في مؤتمر صحفي: “مرض السل أنتج سلسلة جديدة من السلالات المقاومة للمضادات الحيوية، ونطلق عليها سوبر بكتيريا، لدينا من 5 إلى 7 % من حالات السل السوبر فى منطقة شرق المتوسط المقاومة للمضادات الحيوية”.

ولفتت إلى أن التيفوئيد انتشر فى منطقة شرق المتوسط بسبب الحرب فى غزة، بسبب انهيار البنى التحتية للصحة من الصرف الصحي والمياه النظيفة، مضيفة “نحن نخشى من انتشارها بسبب الحرب فى غزة، وأصبحت مقاومة بشكل سوبر أو كبير للمضادات الحيوية”.

اقرأ أيضاً.. “تمويل حاسم” من البنك الدولي لدعم الصحة والغذاء في اليمن

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن الأزمتين في غزة وفي السودان قد تسرعان انتشار الأمراض المعدية بسبب نقص الأدوية والتطعيمات والازدحام والمياه غير النظيفة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space