fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2023 - 6:34 مساءً
Ad Space
صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية
Ad Space

صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

الطبية_خاص|
حذر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بصنعاء من نتائج كارثية ستترتب على قرار برنامج الغذاء العالمي المتعلق بتقليص المساعدات التي يقدمها للشعب اليمني الذي يعاني من أسوأ معاناة إنسانية في العالم.

وأكد المجلس في بيان أصدره أمس الأربعاء، أن تقليص المساعدات سيؤثر على ملايين اليمنيين، في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الجوع وسوء والتغذية خاصة على الفئات الأكثر ضعفاً مثل الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن.

قد يهمك..الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، حمل المجلس دول التحالف مسؤولية استخدام الملف الانساني كورقة ضغط، داعيا المانحين والأمم المتحدة الى حشد التمويلات للإيفاء بالتزاماتها تجاه الشعب اليمني.

Ad Space

وكان برنامج الغذاء العالمي حذر في بيان أصدره الجمعة الماضية من أنه سيضطر لاتخاذ قرارات صعبة للغاية وتقليص المساعدات التي يقدمها في اليمن بسبب أزمة التمويل التي يعاني منها.

اقرأ أيضاً..الأغذية العالمي: نقص التمويل يؤثر على 4,4 مليون يمني

وأكد أن التقليص الذي سيبدأ نهاية سبتمبر القادم، سيؤثر على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد، ومنها “المساعدات الغذائية العامة، وبرنامج التغذية، وبرنامج التغذية المدرسية”، باجمالي قدره 17.7 مليون تدخل على مدى النصف الأول من عام 2023م.

وأوضح البرنامج أنه لم يَعد بمقدورِه سوى مساعدة (128,000) شخص.. من إجمالي (2.4) مليون شخص كان مخططاً لاستهدافهم من الأطفال والفتيات والنساء الحوامل والمرضعات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space