fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير أممي يكشف عن عدد مخيف لحالات الحصبة في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 7:46 مساءً
Ad Space
تقرير أممي يكشف عن عدد مخيف لحالات الحصبة في اليمن
Ad Space

تقرير أممي يكشف عن عدد مخيف لحالات الحصبة في اليمن

الطبية_خاص|
أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”، إصابة أكثر من 50,795 شخصًا في اليمن بالحصبة، و 568 حالة وفاة مرتبطة بها، خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2023، بزيادة تجاوزت 50% عن الأربع سنوات السابقة.

وحتى نوفمبر 2023، تم الإبلاغ عن إصابة 1714 حالة اشتباه بالحصبة في محافظة إب، إضافة لـ 19 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، بحسب تقرير المكتب الذي أشار إلى أن مديريات “يريم والعدين والقفر والسبرة” أكثر مناطق متضررة من المرض، حيث سجلت المديريات الأربع 915 حالة اشتباه و 14 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

قد يهمك.. أوكسفام تحذر: الكوليرا في اليمن قد يتحول إلى وباء

ووفقا لتقرير “الأوتشا” الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، فقد وصل إجمالي عدد حالات الاشتباه بالحصبة والحصبة الألمانية في اليمن خلال الفترة من 2019 الى 2023، إلى 99 ألف حالة اشتباه.

Ad Space

وأرجع التقرير _ الذي نشر اليوم الأحد _ ارتفاع حالات الحصبة إلى تراجع تحصين الأطفال الذي تأثر بالتدهور الاقتصادي، وانخفاض الدخل، والنزوح، والظروف المعيشية المكتظة في المخيمات، إلى جانب النظام الصحي المجهد فوق طاقته.

وقال المكتب الأممي في تقريره عن الحالة الإنسانية في اليمن “لا يمكن الوصول إلى ملايين الأطفال من خلال أنشطة التحصين الروتينية بسبب عدم إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية، بما في ذلك التوعية والاستجابة لتفشي المرض في بعض المحافظات”.

اقرأ أيضاً.. نصف سكان العالم خارج نطاق التغطية بخدمات الصحة الأساسية

ولفت إلى أن حوالي ثلث (27٪) الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة في اليمن لم يتم تحصينهم ضد الحصبة والحصبة الألمانية. كما أن هؤلاء الأطفال لم يتلقوا الحد الأدنى من التطعيمات مثل التطعيمات الروتينية الأخرى المطلوبة للحماية الكاملة.. وفقاً لتقدير التغطية التحصينية الوطنية لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لعام 2022.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space