fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أوكسفام تحذر: الكوليرا في اليمن قد يتحول إلى وباء

mohammed alghobasi
2023-12-15T19:55:01+03:00
فلك الطبية
15 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 7:55 مساءً
Ad Space
أوكسفام تحذر: الكوليرا في اليمن قد يتحول إلى وباء
Ad Space

أوكسفام تحذر: الكوليرا في اليمن قد يتحول إلى وباء

الطبية_خاص|
عبرت منظمة أوكسفام، عن قلقها من الارتفاع المقلق في عدد حالات الكوليرا المسجلة في اليمن خلال الأسابيع الأخيرة، محذرة من أن المرض قد يتحول إلى وباء، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة.

وقالت في بيان أصدرته الخميس، أن الأسابيع الأخيرة شهدت تسجيل حالات إصابة بالكوليرا في ست محافظات في جنوب وشرق اليمن، وكذلك في محافظتين في الشمال. حيث تم الإبلاغ خلال الفترة من 2 أكتوبر إلى 3 ديسمبر، عن 1336 حالة مشتبه بها و11 حالة وفاة مرتبطة بها في جنوب البلاد، منوهة إلى أن عدم وجود تقارير يرجح أن الأرقام الفعلية قد تكون أعلى من ذلك بكثير.

قد يهمك.. الكوليرا تصيب آلاف اليمنيين ودراسة تكشف سبب انتشارها

Ad Space

ارتفاع عدد الحالات، أثار مخاوف من احتمال العودة إلى مستويات الكوليرا التي لم تشهدها اليمن منذ وباء 2016-2021، عندما تم تسجيل 2.5 مليون حالة إصابة و4000 حالة وفاة مرتبطة بها، وفي عام 2019.. وفقاً لأوكسفام التي أكدت أنه تم تسجيل 93 % من جميع حالات الكوليرا في العالم في اليمن.

اقرأ أيضاً.. انتشار مخيف لروماتيزم القلب في اليمن

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، لفتت المنظمة الدولية إلى أنه وبحلول عام 2021، انخفض عدد الحالات بشكل كبير، بفضل برنامج التطعيم الناجح الذي حصن مئات الآلاف من اليمنيين، لكن نقص التمويل، وخاصة فيما يتعلق بتوفير اللقاح، يهدد بإبطال ذلك العمل الجيد.

وناشدت أوكسفام المجتمع الدولي بسرعة توفير التمويل الكافي للمساعدات المنقذة للحياة، وخاصة لبرامج الصحة والقدرة على الصمود وسبل العيش، وزيادة الجهود للتفاوض على سلام دائم وشامل في اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space