fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

العدد 20

admin
2019-11-05T18:28:44+03:00
النسخة الورقية
11 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 6:28 مساءً
Ad Space
العدد 20
Ad Space

تُسلّط “المجلة الطبية” الضوء على العديد من المواضيع الصحية الهامة التي تلامس هموم وتطلعات المجتمع اليمني بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالقطاع الطبي في البلد.
وفي عددها الجديد رقم (20) لشهر أغسطس 2019 ناقشت “المجلة الطبية” معاناة مرضى السرطان ورحلة البحث عن الأدوية التي تفتقر إليها صيدليات المركز الوطني للأورام في ظل الوضع الاقتصادي الصعب للكثيرين جراء استمرار الحرب والحصار الدوائي، بالمقابل تشهد مراكز غسيل الكلى انفراجة بعد تقديم منظمة الصحة العالمية ما يقارب 118 جهاز غسيل دعماً لمرضى الفشل الكلوي.
لكن بالمقابل ما يزال مرضى الصرع يعانون غياب الأدوية الضرورية لعلاج الحالة ونظرة المجتمع إلى المريض، المجلة استعرضت قصصهم وتحدثت إلى مختصين في تقرير مفصل.

ضيف هذا العدد كان الدكتور محمد هطيف -استشاري جراحة العظام والمفاصل-، فتحت المجلة سيرة حياته منذ أن كان طفلاً في قرية بعيدة إلى مشارك في مؤتمرات تخصصية عالمية.

وكالعادة نقلت لكم المجلة أيضاً جديد الطب فالبلوغ المبكر لدى الفتيات يعرضهن للخطر، وطلاء الأظافر يسبب فيروس الكبد ، وغيرها من الأخبار الهامة والمفيدة تجدونها ضمن العدد الجديد للمجلة الطبية.

Ad Space

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space