fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزير الصحة:  خمسة آلاف امرأة يمتن سنوياً

admin
فلك الطبية
3 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 6:43 مساءً
Ad Space
وزير الصحة:  خمسة آلاف امرأة يمتن سنوياً
Ad Space

وزير الصحة:  خمسة آلاف امرأة يمتن سنوياً

المجلة الطبية: خاص

كشف الدكتور طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان، عن تدهور وضع الأمومة والطفولة في اليمن جراء الحرب والحصار، موضحاً أن هناك مليون ولادة في العام، يموت منها خمسة آلاف امرأة.

Ad Space

وقال الوزير المتوكل في لقائه مع رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان شوكو أركاكي إن أكبر ضحايا الحرب هم الأطفال والنساء، متطرقاً إلى رؤية الوزارة في الصحة الإنجابية بما فيها صحة الأم والطفل، ومؤكدا أهمية تقديم الخدمات لهذه الفئة كحزمة واحدة، مشيراً إلى سعي الوزارة الى توفير قابلة لكل قرية في مختلف المحافظات.

وطالب وزير الصحة بزيادة دعم الصندوق للوزارة، والعمل على سرعة إنشاء مركز للناسور الولادي في مستشفى السبعين وكذا توفير الحضانات للمستشفيات ودعم مستشفيات الأمومة والطفولة في المحافظات، مشدداً على أهمية تعزيز الشراكة مع الصندوق وتسهيل عمله ليقوم بدوره الإنساني وتقديم الدعم للقطاع الصحي في اليمن.

من جانبها أشادت رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بتعاون الوزارة وتسهيل عمل الصندوق في اليمن، منوهة بالجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في اليمن خاصة ما يتعلق بالأم والطفل، مؤكدة استعداد الصندوق بالتعاون مع الوزارة لتنفيذ رؤيتها في شئون الأمومة والطفولة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space