fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

قوائم سوداء ومشادات وبيانات تسبق المؤتمر الرابع لجراحي المخ والأعصاب

mohammed alghobasi
2022-05-18T21:10:35+03:00
فلك الطبيةقصصنا
18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:10 مساءً
Ad Space
قوائم سوداء ومشادات وبيانات تسبق المؤتمر الرابع لجراحي المخ والأعصاب
Ad Space

قوائم سوداء ومشادات وبيانات تسبق المؤتمر الرابع لجراحي المخ والأعصاب

الطبية_خاص|
استنكر اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية إساءة اللجنة المنظمة للمؤتمر اليمني الرابع لجراحي المخ والأعصاب لعدد من شركات الأدوية, وعبّر عن رفضه لكافة أنواع وأشكال الابتزاز والتشويه والتشهير لأي من أعضائه.

وقال الاتحاد -في بيان أصدره بتاريخ 15 مايو- أنه رصد عملية تشهير بشركة الأدوية اليابانية “إيسايEiesai” ووكيليها المحليين شركتي ابن حيان والمحضار فارما عضوي الاتحاد، من خلال منشور بتصميم حمل عنوان ” القائمة السوداء” تضمن اسم وشعار الشركتين وصوراً لبعض الأصناف الدوائية للشركة اليابانية ووكيلها المحلي.

وجاء في البيان “هذا التصرف لا مسؤول ويسيء إلى الأساتذة الاستشاريين والأطباء قبل غيرهم، كونه صادرا باسم مجموعة منهم، كما يسيء للشركتين ويلحق بهما أضرارا بالغة”، مؤكداً أن هذه الظاهرة غريبة على الوسط الطبي والمهني وأنها تتطلب استنكار الجميع، لضمان عدم تكرارها.

البيان الصادر عن اتحاد مستوردي الأدوية
البيان الصادر عن اتحاد مستوردي الأدوية

وعبّر الاتحاد في بيانه عن إدانته واستنكاره لأي تصرفات غير مهنية قد تصدر من أي من شركات الأدوية أو أحد كوادرها.

وبحسب المذكرات التي وجهت من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي اطلعت عليها المجلة الطبية فقد ورد فيها “.. يوم 22 ابريل هو آخر موعد لتحديد موقفكم من المشاركة في المؤتمر لكي نحدد موقفنا من التعامل معكم مستقبلاً”. أي أنها صدرت قبل التاريخ المحدد فيها كموعد أخير للشركات.

قد يهمك..خلع الضرس.. هل يؤثر على باقي الأسنان؟

وفي 14 مايو الجاري جرى تداول منشور تم تصويره من الصفحة الرسمية للمؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري على “الفيسبوك”، وهو عبارة عن تصميم بعنوان “القائمة السوداء” فيه شعارا الشركة اليابانية والوكيل المحلي ابن حيان ومجموعة من الأصناف الخاصة بها، ما أثار حفيظة الشركتين ودفع اتحاد المستوردين لإصدار البيان في اليوم التالي.

Ad Space

وفي تطور لافت أوضح اتحاد المستوردين تلقيه بلاغاً رسمياً من الشركتين أكدتا فيه توصلهما لحل المشكلة مع اللجان المنظمة للمؤتمر وأكدتا فيه “لم يعد هناك أي إشكال”.

جراحو المخ والأعصاب والعمود الفقري بدورهم أصدروا بياناً مساء اليوم الأربعاء جاء فيه “.. تفاجأت الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بشن حملة منظمة وهجمة مغرضة.. وذلك من خلال نشر وتداول معلومات وأخبار مغلوطة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف أعضاء الجمعية.. وتسيء للكادر الطبي بشكل عام خصوصاً من قبل بعض الأفراد المحسوبين على بعض كيانات طبية ومجتمعية معروفة”.

وأكدت الجمعية رفضها القاطع لتلك الممارسات واحتفاظها بحقها القانوني في الرد المشروع بالطرق المناسبة.. مطالبة من وصفتها بـ “الكيانات الطبية والمجتمعية” بالتحلي بالمسؤولية الأخلاقية والمهنية في تحري المصداقية والشفافية قبل الإساءة لأي كيان طبي قبل نشر أي معلومات أو أخبار لا تخدم الوسط الطبي وزملاء المهنة.

إقرأ أيضاً..الفاكهة المفضلة لدى اليمنيين.. ما سر ظهور البقع البنية عليها؟

البيان الصادر عن الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري
البيان الصادر عن الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري

وأكد أعضاء الجمعية في بيانهم تحليهم بأعلى درجات ضبط النفس وحرصهم على عدم الإساءة أو التشهير بأي من الشركات أو الأصناف الدوائية.. لمعرفتهم الأكيدة بتبعات الدخول في مهاترات وأخذ ورد تؤدي في نهاية المطاف للإساءة للقطاع الطبي في اليمن إجمالاً.

وختم أعضاء الجمعية بالتأكيد على أن إصدار البيان هو بهدف إغلاق المجال أمام من يحاولون الاستمرار في إذكاء الخلاف.. ورغبتهم في فتح صفحة جديدة من التعاون مع جميع الكيانات الطبية والصحية وبما يخدم المصلحة العامة ويسهم في رفع المستوى الصحي للمجتمع اليمني.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space