fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزارة الصحة تصدر بيانا هاما

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2020 - 5:49 مساءً
Ad Space
وزارة الصحة تصدر بيانا هاما
Ad Space

وزارة الصحة تصدر بيانا هاما

المجلة الطبية_خاص|
استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، التهديدات والاعتداءات الجسدية التي طالت موظفين في منظمة “أطباء بلا حدود” الفرنسية، في عدن.

وقالت متحدثة اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، الدكتورة اشراق السباعي، إن المدعو زكريا القعيطي الموظف في مكتب الصحة والسكان في عدن، قام بالاعتداء الجسدي على الموظف أحمد عبدالرب واتهامه بالسرقة كما تهجم بالسب والشتم على حراسة بوابة محجر الأمل في البريقة الذي تديره المنظمة.

وأضافت السباعي في بيان لها، أن منظمة أطباء بلا حدود اتهمت في مذكرة رفعتها للوزارة القعيطي بأنه المتسبب بخروجهم من المحجر نتيجة المضايقات المستمرة لهم.

Ad Space

وأوضح البيان، أن وزير الصحة اصدر توجيهات بإلغاء قرار القعيطي من إدارة مركز الأمل، وتخويل المنظمة العمل حسب مذكرة التفاهم الموقع معهم، ويزعم القعيطي أن لديه قرار من محافظ عدن بتكليفه المدير المسؤول عن المحجر، بعد الاعتداءات عليهم، زهنا قررت المنظمة ترك العمل.

وتحدث منسق مشروع الأمل السيد جوليان فريجر في مذكرة ارسلها لرئيس لجنة الطوارى العليا د.الخنبشي بأن الموظف في مكتب الصحة بعدن د. زكريا القعيطي، حضر إلى مركز الأمل وبحوزته أوراق يقول بأنها أوامر لعمل جرد لمركز الأمل.

وأضاف فريجر، أن القعيطي قال إنه المخول الوحيد للجنة الجرد، دون حق قانوني لا سيما وأن المنظمة تمتلك كل تلك المعدات والأجهزة وتعتبر تحت اشرافها وفقا للعقد الموقع مع مكتب الصحة بالمحافظة.

ودعت السباعي محافظ عدن أحمد سالم ربيع إلى وضع حد لمثل هذه الانتهاكات التي تحدث لأطباء بلا حدود الفرنسية من قبل المدعو زكريا القعيطي وإيقافه عند حده.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space