fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دور الزوج بعد ولادة زوجته

admin
2019-12-07T19:50:26+03:00
فن الحياة
7 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 7:50 مساءً
Ad Space
دور الزوج بعد ولادة زوجته
Ad Space

دور الزوج بعد ولادة زوجته

تدخل المرأة بعد مرحلة الولادة في فترة مهمة جدا وهي فترة النفاس، إذ تحتاج فيها إلى رعاية دقيقة واهتمام بالغ حتى تمر على أكمل وجه، كما أنها تكون بحاجة لأن يفهم المحيطون بها ما تمر به من تغييرات خارجة عن إرادتها، والتي تحدث نتيجة تغير الهرمونات.

Ad Space

ويؤكد المختصون في العلاقات الزوجية على ضرورة أن يساند الرجل شريكة حياته في مرحلة النفاس ويوليها مزيدا من الاهتمام والعناية، خاصة أنها تكون في حاجة إلى الدعم النفسي وليس فقط للعناية من خلال التغذية المتوازنة.

ولتحقيق الزوج تعاملا جيدا مع شريكة حياته خلال فترة النفاس لابد أن يلتزم بعدة نصائح منها مراعاة حالتها النفسية، خاصة أنها تعاني تقلبات مزاجية بسبب التغييرات الهرمونية، كما ينبغي عليه أن يخفف عنها النوبات التي تعكر صفوها وتسبب حزنها.ويعد اهتمام الزوج بشريكة حياته ودعمه لها في فترة النفاس من أهم الأمور، التي تسهل تعامله معها، خاصة أنها تشعر أنه يساندها كثيرا ويقويها ويجعلها قادرة على تحمّل كل التغييرات، التي تحدث لها.

وينصح الزوج بمساعدة شريكة حياته في مهامها الجديدة تجاه مولودها، خاصة إذا تعلق الأمر بالولادة الأولى، إذ لا تكون لها تجربة في كيفية الرعاية به ومعرفة احتياجاته، كما أنه كلما دعمها سيمكنها من أخذ قسط وفير من الراحة، حتى تستعيد عافيتها وتتمكن من استكمال رعايتها لطفلهما.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space