fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. منع استيراد 10 أصناف دوائية وإنذار 192 شركة

mohammed alghobasi
2020-01-07T20:48:13+03:00
فلك الطبية
7 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 8:48 مساءً
Ad Space
صنعاء.. منع استيراد 10 أصناف دوائية وإنذار 192 شركة
Ad Space

صنعاء.. منع استيراد 10 أصناف دوائية وإنذار 192 شركة

المجلة الطبية_خاص:
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الثلاثاء عن منع استيراد عشرة أدوية أساسية من الخارج، وذلك لإتاحة الفرصة لمنتجي الأدوية اليمنيين لمنافسة الشركات الخارجية، وكذلك خلق منافسة بين منتجي الأدوية في البلاد ,وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

Ad Space

ووجه وزير الصحة إنذاراً لـ 192 شركة مخالفة و744 صنفاً مخالفاً للأسعار مطالباً إياها بتصحيح أوضاعها قبل نهاية يناير الحالي .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء تلك الشركات.

وأكد “المتوكل” ضروروة تطبيق الخطوات التي انتهجتها الوزارة لمنع تهريب الأدوية .. مشيرا إلى أنه سيكون هناك محاضر اجتماع مع المستوردين المخالفين للأصناف وفقا للجداول التي تم رفعها من الهيئة العليا للأدوية.

ودعا منتجي وموردي الأدوية إلى مراجعة الهيئة العليا للأدوية في حال وجد تظلم أو أي أخطاء في هذا التطبيق ليتم الاعتماد عليه وتنفيذه خلال فبراير المقبل وتعميمه على جميع الصيدليات ليكون الواجهة لجميع الأصناف الرسمية والمسعرة من قبل الهيئة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space