fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

التهاب اللثة يسبب السكتة الدماغية

معين النجري
2021-03-02T15:51:13+03:00
فلك الطبية
2 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 3:51 مساءً
Ad Space
التهاب اللثة يسبب السكتة الدماغية
Ad Space
التهابات اللثة تسبب السكتة الدماغية
المجلة الطبية
كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
 
جاء ذلك في دراسة  أجرتها كلية هارفارد لطب الأسنان ببوسطن ومعهد فورسيث بكامبردج.
وقال توماس فان ديك، قائد فريق البحث بالدراسة “إذا كنت مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية. فلا تتجاهل التهاب اللثة، لأنك سصبح أكثرعرضة للنوبات القلبية”، وفقًا لموقع “Medical News Today”.
Ad Space
وفحص الباحثون التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني والتصوير المقطعي المحوسب لدى 304 شخص من المشاركين بالدراسة، وعلامات الالتهاب المرتبطة بأمراض اللثة والالتهابات بالشرايين.
وتبين أن الأشخاص الذين ظهر لديهم التهاب نشط في اللثة ببداية الدراسة .أكثر عرضة لللإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية.
وعادة ما ترتبط الإصابة بأمراض اللثة والقلب بعدة عوامل. مثل التدخين، وارتفاع ضغط الدم والسكري، وارتفاع نسبة الدهون في الدم.
وأرجع الباحثون السبب إلى أن البكتيريا التي تظهر في التهاب اللثة تنتقل عبر الدم في الجسم، وتؤدي إلى حدوث التهابات في الأوعية الدموية للقلب، وظهور عدوى في الصمامات ايضاً.
ووجد الباحثون بكتيريا فموية في الترسبات الدهنية للأشخاص المصابين بتصلب الشرايين. ويمكن لهذه الرواسب إذا لم يتم علاجها  أن تسبب ضيق الشرايين وانسدادها، مما يؤدي إلى التعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
المصدرالكونسلتو
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space