fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تناقضات اليوم الأول تشكك في وصول كورونا إلى حضرموت؟!.. تقرير خاص

mohammed alghobasi
2020-04-11T17:37:10+03:00
فلك الطبية
11 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 5:37 مساءً
Ad Space
تناقضات اليوم الأول تشكك في وصول كورونا إلى حضرموت؟!.. تقرير خاص
Ad Space

تناقضات اليوم الأول تشكك في وصول كورونا إلى حضرموت؟!.. تقرير خاص

المجلة الطبية /

أظهرت التصريحات الصحفية حول اعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مديرية الشحر التابعة لمحافظة حضرموت صباح الجمعة 10 ابريل 2020, العديد من التناقضات والتستر على المعلومات وضع المجتمع اليمني في توهان وسط العديد من المعلومات المغلوطة.

وتكشف المجلة الطبية في تقريرها المقتضب عن تلك التسترات التي وردت بداية في إعلان وكيل وزارة الصحة الناطق الرسمي للجنة الطوارئ بحكومة عدن, علي الوليدي عصر الجمعة عن تسجيل اول حالة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في ساحل حضرموت (شرق اليمن).

وأشار الوليدي خلال مؤتمر صحفي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة إلى أن فرق الترصد استلمت البلاغ يوم الثامن من أبريل وقامت بالنزول لمعاينة الحالة وأخذ البيانات والعينة من المريض.. إلا أن لحنة الطوارى والسلطات الصحية بحضرموت لم تعلن عن الحالة إلا بعد يومين من فحص المصاب.

وبحسب منظمات صحية, فإن جهاز pcr المستخدم في فحص وتشخيص الحالات المصابة بكورونا كوفيد19 يأخذ من ساعتين إلى ثمان حتى اعلان نتائج الفحص إيجابية أو سلبية كانت, وهو الأمر الذي دفع العديد من المتخصصين والمحلليين إلى استبعاد وجود أي إصابة بحضرموت, وإنما تمهيد لنشره من قبل السعودية والإمارات التي تعمل جاهدة منذ بداية حربها على اليمن في 26 مارس 2015 في السيطرة التامة على عدد من المحافظات اليمنية ذات المواقع الجغرافية والدولية الهامة ومنها حضرموت .

Ad Space

وفي ذات اليوم, مساء الثامن من إبريل, أعلن التحالف الإمارتي السعودي ايقاف الحرب على اليمن, لمدة اسبوعين , لإتاحاة الفرصة لحكومة عدن وصنعاء في مواجهة فيروس كورونا.

وهو الأمر الذي جعل عدد من الناشطين اليمنيين يتوقعون حينها وحتى اليوم, وجود مؤامرة سعوديه إمارتيه لنشر فيروس كورونا في اليمن, وهو ما أعلنته سلطات حضرموت صباح الجمعة عن تسجيل أول حالة مخبرية مصابه بكورونا.

وفي عصر الجمعة نفى الشخص الذي ادعت السلطات الصحية بمدينة الشحر اصابته بفيروس كورونا صحة هذه الانباء.
وبحسب ما نشر في موقع “عدن الغد” فقد قال صالح العلي وهو مدير ميناء الشحر في تسجيل صوتي بث له أنه بخير وأنه عانى أعراض نوبة ربو قبل حوالي أسبوعين وانه تعافى منها.

واستغرب العلي في تصريحه تلك الاشاعات التي طالته مؤكدا انه لم يذهب إلى مقر عمله منذ أكثر من أسبوعين.
في السياق ذاته حذر الصحفي اليمني فتحي بن لزرق ـ رئيس تحرير صحيفة عدن الغد ـ من لعبة خطيرة في اليمن، تدار بالتزامن مع اعلان التحالف العربي وقف العمليات العسكرية باليمن.
وقال في تغريدة له على تويتر: “‏لا أدرى لماذا اشعر ان وراء الأكمة ما ورائها!
إعلان وقف العمليات العسكرية في اليمن، ليأتي بعدها ب 24 ساعة فقط إعلان اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا ومتى عند الساعة الثالثة فجرا.وبعدها بساعات فقط تعلن قناة الحدث عن 120 حالة دفعة واحدة.ثمة من يلعب لعبة خطرة”.

وبين كل هذه التناقضات يبقى اليمنيون بين تحجيم معلومات تفصيلية عن المصاب والمشتبه بإصابتهم, وبين اعلان تحالف الحرب على اليمن إيقاف بنك أهدافه, وبين سعي الإمارات والسعودية لنشر الفيروس في اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space