fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رئيس الإنقاذ يدشن خدمة الجمهور في الهيئة العليا للأدوية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
11 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 9:45 مساءً
Ad Space
رئيس الإنقاذ يدشن خدمة الجمهور في الهيئة العليا للأدوية
Ad Space

رئيس الإنقاذ يدشن خدمة الجمهور في الهيئة العليا للأدوية

المجلة الطبية:

دشن رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم العمل بوحدة خدمة الجمهور وآلية استلام الشكاوى والاقتراحات في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس الهيئة الدكتور محمد المداني، إلى شرح عن إجراءات عمل الوحدة التي اعتمدت على الآلية الالكترونية المرئية التي تتيح لأصحاب المعاملات تتبع سير الاجراءات في مختلف المستويات الإدارية في القطاعات المختصة للهيئة.

Ad Space

ولفت إلى أن خدمة الجمهور التي تم تدشينها اليوم ترافقت مع البدء بتنفيذ آلية استقبال الشكاوي والبلاغات حول أي تجاوزات أو تعسفات قد يتعرض لها المراجعين من شركات الأدوية. وأكد رئيس الوزراء أهمية هذه الخطوة التي تخدم الهيئة والمتعاملين معها بصورة مشتركة عبر تسهيل الاجراءات وتوفير الأجواء الايجابية للعمل والانجاز وتلافي إرباك عمل الادارات المختصة نتيجة تزاحم المراجعين فضلا عن صون سمعة الهيئة ومنتسبيها.

وشدد على كافة العاملين في الوحدة الالتزام في أداء المهام الموكلة إليهم وتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه الآلية وفي المقدمة تسهيل وتبسط الإجراءات للشركات المنتجة والمستوردة للأدوية والمستلزمات الطبية وتكريس الشفافية.
عقب التدشين التقى رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة الدكتور المداني ونائبه الدكتور علي عباس والمسؤولين في الهيئة وموظفيها . وتحدث رئيس الوزراء بكلمة توجيهية، أكد من خلالها على الأبعاد الانسانية والأخلاقية لنشاط الهيئة التي تُعنى مباشرة بجانب مهم يرتبط بصورة مباشرة بحياة الناس وسلامتهم الدوائية.

وقال “عملكم مهم وقريب من معاناة الناس وتقع على عاتقكم مسؤولية هامة وعليكم قيادة وموظفين تسهيل الاجراءات أمام القطاع الخاص في عملية الاستيراد والتخلص من العراقيل البيرقراطية أينما وجدت”. وأضاف ” ينبغي أن يكون هناك تسهيلات من قبلكم وبحث متواصل في الآليات الكفيلة بتبسيط وتسهيل العمل أمام الشركات الوطنية وتقديم الخدمات اللوجستية للقطاع الخاص العامل في مجالي انتاج واستيراد الأدوية، فمهمتكم السامية هي تسهيل وصول الأدوية إلى المواطن والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمعايير والمواصفات المعتمدة”.

وتابع “نقدر كثيرا المؤسسات التي تُعنى بصحة الانسان وسلامته ونحيي كل الموظفين في هذه المؤسسة وغيرها من مؤسسات الدولة، الذين ثبتوا واستمروا في تأدية مهامهم في أماكن عملهم رغم الأوضاع الصعبة التي يمرون بها في هذه الفترة الاستثنائية “.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space