fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تستعد لمواجهة مصيرية في 13 محافظة يمنية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 مارس 2020آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 11:47 مساءً
Ad Space
صنعاء تستعد لمواجهة مصيرية في 13 محافظة يمنية
Ad Space

صنعاء تستعد لمواجهة مصيرية في 13 محافظة يمنية

المجلة الطبية_خاص /

كشفت السلطات في صنعاء اليوم السبت عن استعدادات كبيرة تقوم بها في 13 محافظة يمنية لخوض معركة التصدي للعدو الجديد الذي بات على أبواب الوطن.

حيث أعلنت وزارة الصحة في صنعاء عن تخصيص 18 مستشفى في مختلف المحافظات ليتم تجهيزها واستنفارها لمواجهة فيروس كورنا وتدريب الكوادر الصحية على مكافحة العدوى والوقاية الشخصية للعاملين وكيفية إدارة الحالات .

وبحسب الوزارة فإن المستشفيات التي تم تخصيصها هي : الكويت الجامعي بأمانة العاصمة وجبلة بإب والوحدة بذمار ورداع والثورة بالبيضاء وجحانة والحميات و26 سبتمبر بصنعاء و 22 مايو بعمران والجمهوري بحجة والجمهوري بالمحويت والطلح والسلام بصعدة والسلخانة والحوباني بالحديدة والحوبان في تعز والثلاياء بريمة والجوف بالجوف.

Ad Space

وفي المؤتمر الذي عقد اليوم السبت في العاصمة صنعاء دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تحمل مسئولياتها بسرعة تجهيز هذه المستشفيات وكذا مراكز الحجر الصحي فيها والمنافذ.. حاثاً المواطنين على تقليص مراجعة المستشفيات العامة والخاصة واقتصار الزيارات على الحالات الطارئة والعمليات.

وشدد على كافة المستشفيات العمل وفقاً لبروتوكولات مكافحة العدوى.. مشيرا إلى أنه يتم إعداد خطتين وطنيتين توعوية وإعلامية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة حالة التعبئة الصحية الشاملة للأطباء والكوادر الصحية والفنيين استعداداً لمواجهة فيروس كورونا.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space