fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مسؤول أممي يكشف عن أهم سبب لانتشار فيروس كورونا في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 11:39 مساءً
Ad Space
مسؤول أممي يكشف عن أهم سبب لانتشار فيروس كورونا في اليمن
Ad Space

مسئول أممي يكشف عن أهم سبب لانتشار فيروس كورونا في اليمن

المجلة الطبية_خاص/

أكد مساعد الأمين العام الأممي المؤقت للشؤون الإنسانية راميش راجاسينجهام، ، أن أكثر العوامل التي قد تساهم بانتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن، هي المتعلقة بخوف اليمنيين من الوصم بالإصابة بهذا الوباء.

وقال راميش في إفادته التي قدمها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة مساء الخميس عبر دائرة تليفزيونية بشأن الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن- إن أكثر من 85 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن ظهرت خلال الأيام العشرة الأخيرة فقط.

Ad Space

وأضاف أن “حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس حتى صباح (الخميس) بلغت 72 حالة منها 13 حالة وفاة”، لافتا إلى أنه تم الإبلاغ عن 62 إصابة من هذه الحالات والتي تعادل أكثر من 85 % في الأيام العشرة الأخيرة فقط.

وقال إن ملايين الناس في اليمن يخشون بشدة من احتمالية انتشار مرض مجهول في بلادهم والسلطات في اليمن تبحث عن الدعم، مشيرا إلى أن أكثر العوامل التي قد تساهم بانتشار الفيروس باليمن هي المتعلقة “بخوف اليمنيين من الوصم بالإصابة بهذا المرض، ما يؤدي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يطلبون الرعاية الطبية عندما يحتاجون إليها”.

وطالب المسؤول الأممي بخمسة أولويات للاستجابة الإنسانية الأوسع نطاقا في اليمن وهي: حماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية، والتمويل، وتحفيز الاقتصاد اليمني، واستئناف العملية السلمية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space