fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مطالبات بإيقاف التعقيدات المصاحبة لاستيراد الدواء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 11:36 مساءً
Ad Space
مطالبات بإيقاف التعقيدات المصاحبة لاستيراد الدواء
Ad Space

مطالبات بإيقاف التعقيدات المصاحبة لاستيراد الدواء

المجلة الطبية_ خاص|
طالبت نقابة ملاك صيدليات المجتمع دول التحالف باستثناء الدواء من الإجراءات والتعقيدات المرافقة لاستيراده ونقلة.. وسرعة فتح المعابر الجوية للعاصمة صنعاء والبحرية لمدينة الحديدة.

وشددت النقابة على ضرورة اعتبار الدواء سلعة أساسية هامة يجب رفع حظر دخوله، و فتح منافذ مطار صنعاء وميناء الحديدة كواجب إنساني لتوفير الدواء بسعر مناسب للمواطن وكذلك الحد من الوفيات ومعاناة المرضى اليمنيين.

قد يهمك..المؤتمر السنوي الأول للصناعات الدوائية الوطنية يكشف عن مشاريع استراتيجية كبيرة

Ad Space

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم السبت عن نقابة ملاك صيدليات المجتمع واتحاد مستوردي الأدوية عقب اجتماع تنسيقي ضم النقابة والاتحاد.. خصص لمناقشة المواضيع الطارئة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب والحصار.

وأشار البيان الذي اطلعت عليه المجلة الطبية إلى أن الدواء من الحقوق الأساسية للإنسان التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً..عدن تخصص شحنة لقاحات جديدة للمطعمين سابقاً

وناشدت النقابة والاتحاد المجتمع الدولي برفع الحضر و القيود المفروضة عن جميع المنافذ الجوية والبحرية.. وفي مقدمة ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء وتسهيل دخول الأدوية والمستحضرات الطبية كونها سلع ضرورية وحيوية تتعلق بحياة الإنسان.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space