fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة عن “الصناعات الدوائية الوطنية”

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2023 - 11:25 مساءً
Ad Space
الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة عن “الصناعات الدوائية الوطنية”
Ad Space

الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة عن “الصناعات الدوائية الوطنية”

الطبية_خاص|
أعلنت ,اليوم الأربعاء, المجلة الطبية وشركة شفاكو للصناعات الدوائية الوطنية بصنعاء عن أسماء الصيادلة الفائزين بالمسابقة التي تم إطلاقها في 31 يناير الماضي للكتابة حول الصناعات الدوائية اليمنية والتي استهدفت الصيادلة في مختلف المحافظات.

وفاز ثلاثة مشاركين من بين 350 صيدلانياً تقدموا للمسابقة وصل منهم 6 متسابقين إلى القائمة القصيرة، ليحصل الصيدلي طارق محمد السياغي على المركز الأول عن مقاله المعنون بـ “أصابع أمي”، بينما جاء الصيدلاني مطيع البوكري في المرتبة الثانية عن مقاله بعنوان “عن الدواء اليمني.. قصة بطولة مشرفة” واحتل المرتبة الثالثة الصيدلاني أحمد طاهر السعدي عن مقاله الذي حمل عنوان “أهمية الصناعة الدوائية الوطنية.. طبيا واقتصاديا”، وقدمت شركة شفاكو جوائز مالية بلغت 800 ألف ريال، يتم توزيعها على الفائزين الثلاثة بحسب مراتبهم، الأول مبلغ 400 ألف ريال والثاني 250 ألف ريال والثالث 150 ألف ريال.

لقراءة المقال الفائز بالمرتبة الأولى..أصابع أمي!

وفي تصريح لـ المجلة الطبية أكد مدير عام شركة “شفاكو للصناعات الدوائية” الأستاذ أحمد الشهاري أن إدارة الشركة ستخضع جميع الأفكار والمقترحات التي تضمنتها المقالات المشاركة في المسابقة للدراسة والاستفادة منها بما يخدم الصناعة الدوائية الوطنية، شاكرا جميع المتفاعلين سواء الصيادلة المشاركين في المسابقة أو الجمهور الذي تفاعل معها بجدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Ad Space

بدوره قال مدير التسويق والمبيعات في شركة شفاكو للصناعات الدوائية الدكتور عمر ملهي بأن فكرة المسابقة جاءت لتحفيز الصيادلة اليمنيين في جميع المحافظات على مناقشة القضايا المتعلقة بالصناعات الدوائية اليمنية من خلال تقديم مقالات تتناول مختلف الجوانب سواء المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع أو الحلول والمقترحات التي يمكن أن تساهم في تطوير الصناعات الدوائية الوطنية.

لقراءة المقال الفائز بالمرتبة الثانية..عن الدواء اليمني.. قصة بطولة مشرفة

في سياق متصل أكد المدير العام للمجلة الطبية وائل شرحة أن جميع المشاركات خضعت للتقييم العلمي والمهني من قبل لجنة مكونة من 6 أعضاء متخصصين، وفقا للمعايير التي تضمنها الإعلان عن المسابقة.
وأشاد شرحة بجودة محتوى المواد المشاركة على المستويين العلمي والمهني، مشيرا إلى أن المقالات قدمت صورة مكتملة عن واقع الصناعة الدوائية اليمنية وتضمنت أفكارا ومقترحات يمكن في حال تطبيقها، أن تحدث نقلة في هذا المجال المرتبط بصحة وسلامة الناس.

واعتمد تقييم المشاركات على أربعة معايير شملت “أهمية المعلومات التي يقدمها المحتوى واستجابتها لهدف المسابقة، الدقة العلمية في المعلومات والبيانات التي يقدمها المحتوى، جودة الكتابة والالتزام بقواعدها، إيصال الفكرة بطريقة جذابة وإبداعية”، بالإضافة إلى تفاعل الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي مع المشاركات الـتي نشرت ضمن “القائمة القصيرة”.

لقراءة المقال الفائز بالمرتبة الثالثة..أهمية الصناعة الدوائية الوطنية.. طبياً واقتصادياً

ومثل تقييم اللجنة 80% من الحصيلة الإجمالية كما تم اعتماد 20% كنسبة لتفاعل الجمهور مع المشاركات.. وفي مرحلتها الأخيرة حظيت المقالات التي تأهلت لـ “القائمة القصيرة” بتفاعل كبير من قبل الجمهور في الفيس بوك بلغ 7766 إعجابا، و 45387 مشاركة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space