fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عاجل.. الأمم المتحدة تحذر من أزمة الوقود وهذا ما سيحل باليمنيين

mohammed alghobasi
2020-07-14T19:34:55+03:00
فلك الطبية
14 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 7:34 مساءً
Ad Space
عاجل.. الأمم المتحدة تحذر من أزمة الوقود وهذا ما سيحل باليمنيين
Ad Space

الأمم المتحدة تحذر من أزمة الوقود وهذا ما سيحل باليمنيين

المجلة الطبية_خاص|
حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من أزمة الوقود التي تعيشها اليمن التي ستؤثر على صحة وغذاء ملايين اليمنيين في كافة المحافظات.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، إن أزمة الوقود في اليمن تفاقم مشكلة الصحة والغذاء داخل البلاد.

وفي تقريره الأسبوعي أكد المكتب بأن فيروس كورونا مستمر في الانتشار بشكل سريع، حيث ظهرت على العديد من الأشخاص الأعراض وأن الكثير يموتون بنفس الأعراض، مشيراً إلى أن الكثيرين يتأخرون في السعي للحصول علـى العـلاج حتـى تصبـح حالتهـم حرجـة.

Ad Space

ونوه إلى أن معظم هؤلاء الأشخاص لا يتوجهون إلى المستشفيات بسـبب الخـوف مـن الوصـم، إضافة للصعوبـات التـي تتعلـق بالوصـول إلى مراكـز العـلاج، والمخاوف التي يتصورونها حول خطورة المستشفيات.

وأضاف أن أزمـة الوقـود الحاليـة تهدد قـدرات الوصـول إلى الغـذاء، وقيـام المستشـفيات بأعمالهـا، وإمــدادات الميــاه التــي تعتمــد علــى الوقــود، والتــي تعتبــر ضروريــة لمنــع انتقــال الفيــروس.

وجاء التقرير بعد اسبوعين من احتدام أزمة الوقود وإعلان وزارة الصحة في صنعاء عن اضطراراها لإغلاق المستشفيات بشكل تدريجي نتيجة لعجزها عن توفير الوقود اللازم لتشغيلها.

وأكدت الشؤون الانسانية أن الجهود الإنسانية في اليمن ما تزال تعاني من نقص كبير في التمويل، وهو ما يهدد بزيادة انتشار كوفيد-19 ويعرض قدرات الاستجابة لشركاء العمل الإنساني للخطر؛ خصوصاً في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة العملة الوطنية.

وكانت منظمة الصحة العالمية توقعت في وقت سابق إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space