fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

فوائد الزعتر للتخلص من حب الشباب

معين النجري
فلك الطبية
9 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2021 - 8:25 مساءً
Ad Space
فوائد الزعتر للتخلص من حب الشباب
Ad Space

فوائد الزعتر للتخلص من  حب الشباب..

المجلة الطبية|

يعد حب الشباب من المشاكل الشائعة بين فئة المراهقين، مع أنه يمكن أن يؤثر على أي شخص في أي سن.. ويتطور حب الشباب نتيجة لانسداد بصيلات الشعر الناجم عن تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى ظهور رؤوس بيضاء.. أو سوداء، أو بثور ملتهبة في الوجه، والصدر، وأعلى الظهر، والكتفين.

وترتبط معظم حالات حب الشباب بنوع من البكتيريا تسمى البكتيريا “البروبيونية العدية” وهي  بكتيريا لاهوائية  تتواجد على جلد الإنسان بشكل طبيعي، ولكنها أيضًا بطيئة التكاثر عند دخولها إلى الجلد بسبب حاجتها إلى الظروف اللاهوائية للتكاثر، والتسبب بالالتهاب.

قد يهمك..هذه الأطعمة تؤدي إلى ظهور “حب الشباب”

ووجدت الدراسات الحديثة أن “للزعتر “خصائص مضادة لحب الشباب، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى بسبب احتواء مستخلص وزيت الزعتر على العديد من المركبات التي لها رائحة عطرية وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وطاردة للفيروسات وبعض أنواع الفطريات.

Ad Space

وتستخدم للعلاج والوقاية من العديد من الأمراض مثل التهابات الجهاز التنفسي، والربو، والتهاب المفاصل.
اضافة إلى خصائصه المعروفة بمعالجة حصى الكلى ،و علاج الالتهابات البكتيرية، والانتفاخ، والسعال، وغيرها من الحالات.
كما يساعد على الإسترخاء وتخفيف الألم، والحكة، والتهيج، وعلاج إحتتقان الصدر.

إقرأ أيضاً..تعرف على الأسباب الخفية لألم الصدر لدى الشباب!

وتتلخص فوائد الزعتر لعلاج حب الشباب في طريقة صنع “مستخلص الزعتر “لعلاج حب الشباب حيث أجرى باحثون دراسة لتأثير مستخلصات الزعتر على البكتيريا المسببة لمعظم حالات حب الشباب، الذي يتفاوت بين الرؤوس البيضاء إلى الأكياس المملوءة بالقيح.

وخلصت الدراسة إلى  أنه يمكن لمستخلص الزعتر أن يكون فعال في علاج حب الشباب أكثر من الأدوية التي توصف لعلاج حب الشباب، إذ تمكنت مستخلصات الزعتر والبكورية الطبية وصبغة المر من قتل بكتيريا خلال خمس دقائق،  وكان  مستخلص الزعتر  الأكثر فعالية بينها.

بالإضافة إلى ذلك وجدت الأبحاث أن للزعتر خصائص مضادة للبكتيريا أكثر من( البنزويل بيروكسيد ) وهو المادة الفعالة في معظم كريمات والغسولات المستخدمة لعلاج حب الشباب.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرالطبي
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space