fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تشيد بدور الشباب في ضمان الإمدادات الآمنة للدم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 8:14 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تشيد بدور الشباب في ضمان الإمدادات الآمنة للدم
Ad Space

الصحة العالمية تشيد بدور الشباب في ضمان الإمدادات الآمنة للدم وصحة مجتمعاتهم

المجلة الطبية|

احتفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، باليوم العالمي للتبرع بالدم، مشيدة بالدور الذي يلعبه الشباب حول العالم في ضمان إمدادات آمنة للدم.

وقالت المنظمة الأممية على حسابها الرسمي في “تويتر”:” يوم عالمي سعيد للتبرع بالدم.. على الرغم من جائحة كوفيد 19، يواصل الشباب حول العالم لعب دور رئيسي في ضمان إمدادات آمنة للدم. شكراً جزيلاً لمساهمتهم الرائعة في صحة مجتمعاتهم”.

قد يهمك..الصحة العالمية تخصص مسميات سهلة النطق لتحورات كورونا

ويهدف اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يحتفى به في 14 حزيران/ يونيو من كل عام إلى إذكاء الوعي العالمي.. بشأن الحاجة إلى الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة لعمليات النقل، وبشأن الإسهام الحيوي للمتبرعين طوعاً ودون مقابل بالدم للنُظم الصحية الوطنية.

Ad Space

ويتيح هذا اليوم الفرصة لدعوة الحكومات والسلطات الصحية الوطنية إلى العمل على توفير الموارد الكافية.. ووضع النُظم والهياكل الأساسية لزيادة جمع الدم من المتبرعين به طوعاً ودون مقابل، بحسب موقع منظمة الصحة العالمية.

ويُعد الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة وعمليات نقلهما جانباً حاسم الأهمية من جوانب الرعاية والصحة العامة.. وتُؤدي يومياً إلى إنقاذ ملايين الأرواح وتحسين صحة العديد من المرضى والارتقاء بجودة حياتهم.

إقرأ أيضاً..مع تزايد حالات الشفاء.. إصابات كورونا في اليمن تقترب من حاجز الــ 7 آلاف حالة

وتشير المنظمة إلى أن “الحاجة إلى الدم شاملة للجميع، ولكن إتاحة الدم أمام كل من يحتاجون ليه ليست كذلك.. فحالات نقص الدم تتسم بالحدة في البلدان النامية بصفة خاصة”.

وفي حين تقول أن عمليات نقل الدم تنفذ أرواح الناس وتحسن صحتهم.. تؤكد منظمة الصحة العالمية أن ملايين المرضى الذين يحتاجون إليها لا يستفيدون من الدم المأمون في الوقت المناسب.

وتشدد على ضرورة أن يشكل توفير الدم الآمن والكافي جزءاً لا يتجزأ من سياسة الرعاية الصحية الوطنية في كل بلد ومن بنيته التحتية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space