fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رونالدو يتحدى إحدى الشركات العالمية برسالة صحية بالغة الأهمية

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
16 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:46 مساءً
Ad Space
رونالدو يتحدى إحدى الشركات العالمية برسالة صحية بالغة الأهمية
Ad Space

المجلة الطبية/

فاجئ نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، أمس الثلاثاء، الحاضرين للمؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء منتخب بلاده بنظيره المجري في إطار نهائيات أمم أوروبا، وذلك بإزاحته لزجاجتين من مشروب الكوكاكولا من على الطاولة أمامه، واضعاً بدلاً عنها زجاجة مياه طبيعية.

ووجه النجم البرتغالي رسالة مباشرة لكل محبي كرة القدم حول العالم، بشرب المياه والتوقف عن شرب المشروبات الغازية قائلاً:” اشربوا الماء”.

ووصف نقاد رياضيين حركة رونالدو هذه بـ”الشجاعة”، كونه تحدى من خلالها شركة “كوكا كولا” الراعي الرسمي لبطولة أمم أوروبا.

Ad Space

وبإطراء أشاد النقاد التصرف، مؤكدين أن هذا دليل على أن “رونالدو يهتم بأولوياته الصحية أكثر من أي شيء آخر”.

ورونالدو، أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ومعروف عنه اهتمامه الشديد بنظامه الغذائي ومحافظته على لياقته البدنية التي مكنته من مواصلة اللعب على مستوى النخبة وهو في سن الـ36، ما جعله في نظر الملايين من الشباب حول العالم “نموذج رياضي ملهم”.

وكان الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي، قد كشف في وقت سابق عن نظامه الغذائي الذي يتكون من 6 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، ويضم الكثير من الفاكهة والخضروات والبروتين النظيف كالسمك أو الدجاج المطبوخ بدون زيت.

وكانت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية (WHO ) ونشرت نتائجها عام 2019، اظهرت بأن شرب كوبين من مشروبات الحمية الغازية في اليوم يزيد من خطر الوفاة المبكرة.

وبثت وسائل اعلام عالمية نتائج الدراسة التي شملت أكثر من 450 ألف شاب في 10 دول، ومنها أن الاستهلاك اليومي لجميع أنواع المشروبات الغازية، يرتبط بزيادة فرص وفاة الأشخاص في ريعان الصبا.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space