fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

استئناف حملة التطعيم ضد كورونا في تعز وتحديد موعد الجرعة الثانية

Abdalmalik ALgrmozi
2021-06-16T22:51:03+03:00
كورونا
16 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:51 مساءً
Ad Space
استئناف حملة التطعيم ضد كورونا في تعز وتحديد موعد الجرعة الثانية
Ad Space

استئناف حملة التطعيم ضد كورونا  وتحديد موعد الجرعة الثانية

المجلة الطبية/ تعز

أعلن مكتب الصحة بمحافظة تعز، التابع لوزارة الصحة في عدن، اليوم الأربعاء استئناف حملة اللقاح ضد فيروس كورونا لمدة 3 أيام.

وقال المكتب في بلاغ صحفي، اطعلت عليه “المجلة الطبية”، إنه سيتم استئناف حملة لقاح فيروس كورونا ابتداء من يوم الخميس 17 يونيو 2021 لمدة ثلاثة أيام حتى الاحد 20 يونيو الجاري .

Ad Space

وخصص مكتب صحة تعز، مراكز صحية للتطعيم في أربع مديريات ريفية هي مديرية صبر الموادم ومديرية المعافر ومديرية المواسط ومديرية الشمايتين.

وأشار إلى أن المراكز الصحية التي تم تحديدها هي مركز الضباب الصحي ومدرسة محمد الدرة في صبر الموادم ومستشفى النشمة الريفي في المعافر ومركز العين في المعافر ومدرسة الجيل الجديد – التربة ومدرسة المداحج- التربة في الشمايتين.

يذكر أن الجرعة الثانية للقاح ضد فيروس كورونا، سيتم اعطائها ابتداءً من 20 يونيو الجاري، للفئات المستهدفة بخطة التطعيم وهم العاملين الصحيين وكبار السن فوق 60 عام وذوي الأمراض المزمنة، الذين أخذوا الجرعة الأولى خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 7 مايو الماضي، وحسب التسلسل الزمني لمن أكمل مدة شهرين.

وانطلقت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في 20 أبريل، في أربع محافظات يمنية هي عدن، تعز، مأرب، حضرموت.

ونهاية مارس الماضي، تسلم اليمن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهي عبارة عن 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا تم شحنها عبر آلية “كوفاكس”، بالتزامن مع بداية الموجة الثانية من جائحة كورونا في البلاد.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space