fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة واليونيسف تواجهان سوء التغذية في سقطرى

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 7:57 مساءً
Ad Space
الصحة واليونيسف تواجهان سوء التغذية في سقطرى
Ad Space

الصحة واليونيسف تواجهان سوء التغذية في سقطرى

المجلة الطبية_أحمد جمعان|
دشن مكتب الصحة في محافظة سقطرى اليوم الثلاثاء الاجتماع التنشيطي لمتطوعات الصحة وتغذية المجتمع في المحافظة بدعم من منظمة اليونسيف.

ويهدف الإجتماع لتنمية قدرات 256 متطوعة من مختلف مناطق وقرى المحافظة بالمعارف والمعلومات الجديدة.. في كيفية اكتشاف ورصد حالات سوء التغذية للأم والطفل والرعاية التي يحتاجونها وتعزيز الوعي الصحي للمجتمع.

قد يهمك..تحذيرات من انتشار فتاك لسلالة دلتا في أنحاء العالم

وأكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي في حفل التدشين على أهمية الدورة في رفع من مستوى كفاءة المتطوعات. في مختلف المراكز والمناطق على مستوى الجزيرة حول الصحة العامة والتغذية للأم والطفل. ومعرفة الحالات المصابة بسوء التغذية وتقديم الرعاية العلاجية اللازمة لها.

وأشاد الجريبي بأنشطة البرامج التأهيلية التي تستهدف عدد كبير من الفتيات للعمل كمتطوعات في مناطقهن.. والسعي لخلق وعي مجتمعي بالقضايا الصحية ومنها سوء التغذية التي يعاني منها المجتمع بشكل عام وبالذات الأمهات والأطفال .

Ad Space
جانب من الاجتماع التنشيطي جانب من الاجتماع التنشيطي

إقرأ أيضاً..الإيجابية ودورها في رفع مناعة الجسم

من جانبه أفاد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشئون التخطيط الطبي فهد حلوان بأهمية هذا النشاط لمعرفة الوضع الحقيقي لإنتشار سوء التغذية. وتأثير التدخلات العلاجية للحد منه بالاضافة الى رفع وتيرة العمل الصحي .

فيما حث المدرب الدكتور سعد الغثناني المتطوعات على عكس ما تلقينه في الدورة من مهارات ومعلومات من خلال عملهن الميداني.. مشددا على أهمية اكتشاف الحالات المصابة بسوء التغذية من البداية وإحالتها للمركز في العاصمة حديبوه.. لتقديم الرعاية العلاجية اللازمة لها ، موضحا بأن علاجها يكون أسهل من الحالات المكتشفة في وقت متأخر.

3 e1626195169348 - المجلة الطبية
جانب من الاجتماع التنشيطي

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space