fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

سوار تبريد لتخفيف الدوار والأرق

Abdalmalik ALgrmozi
جديد الطب
8 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 9:00 مساءً
Ad Space
سوار تبريد لتخفيف الدوار والأرق
Ad Space

المجلة الطبية/

أصبح بإمكان جهاز يشبه الساعة المساعدة في حل عدد من المشاكل الصحية من الدوار الناجم عن انخفاض ضغط الدم إلى الهبات الساخنة والأرق، عبر ربط كل ذلك بنظام مراقبة درجة حرارة الجسم الداخلية.

ويعمل جهاز المعصم Embr الجديد من خلال المساعدة في “إعادة ضبط” الجهاز العصبي اللاإرادي، ويعتمد على مستشعرات درجة حرارة الجسم الموجودة على الجلد، لإقناع الدماغ أن درجة الحرارة أقل أو أعلى مما يجب، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يستخدم الجهاز مجموعة كثيفة من مستقبلات درجة الحرارة حول الرسغ، مما يساعد على إعادة ضبط مراقبة درجة حرارة الجسم الداخلية، حيث أن استئناف العمل الطبيعي يمكن أن يخفف الأعراض.

فيما يعتمد العلاج على التنظيم الحراري، وهي العملية التي يتم من خلالها الحفاظ على درجة حرارة الجسم عند حوالي 37 درجة مئوية، حتى عندما يكون الجو حارًا جدًا أو باردًا بالخارج.

Ad Space

ويتم تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية من خلال منطقة ما تحت المهاد، وهي منطقة في الدماغ تتم مراقبتها عبر الجهاز العصبي اللاإرادي، الذي ينظم عددًا من وظائف الجسم الرئيسية مثل معدل ضربات القلب.

وترسل المستقبلات الحرارية الموجودة على الجلد في جميع أنحاء الجسم إشارات إلى الدماغ تسجل درجة الحرارة المحلية.

وإذا شعرت أن درجة حرارة الجلد منخفضة للغاية – في أحد أيام الشتاء، على سبيل المثال – فإن منطقة ما تحت المهاد تتخذ خطوات لضمان أن يولد الجسم الحرارة. وإذا كانت الحرارة مرتفعة جدًا، يتم إطلاق الحرارة أو إنتاج العرق لتبريد الجلد.

وقد ينحرف في بعض الظروف التنظيم الحراري عن مساره، مسبباً متلازمة تسرع القلب الانتصابي الوضعي، والتي تؤدي إلى زيادة غير طبيعية في معدل ضربات القلب بعد الوقوف وانخفاض ضغط الدم.

وبالإضافة إلى الدوار أو الدوخة وخفقان القلب، يمكن أن يسبب الأرق المرتبط بالتنظيم الحراري تفاعلاً مفرطاً مع الحرارة أو البرودة، مما يؤثر على النوم.

وفي تجربة في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة، سيتم إعطاء 30 مريضًا يعانون من مشاكل في تنظيم الحرارة جهاز Embr لارتدائه بشكل مستمر لمدة أربعة أسابيع لمعرفة ما إذا كانت أعراضهم تتحسن، وينشئ الجهاز برنامجًا مدته 35 دقيقة من الأحاسيس الباردة أو الدافئة التي يتم توصيلها بإيقاع بطيء، تلتقطها مستقبلات الجلد.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space