fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحديد أماكن تلقي لقاح كورونا للمقيمين في المحافظات الشمالية

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
14 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 8:45 مساءً
Ad Space
تحديد أماكن تلقي لقاح كورونا للمقيمين في المحافظات الشمالية
Ad Space

تحديد أماكن تلقي لقاح كورونا للمقيمين في المحافظات الشمالية

المجلة الطبية_خاص|
حددت وزارة الصحة في عدن الأماكن التي يمكن للمواطنين المقيمين في المحافظات الشمالية تلقي لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا.

وقال وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح في سلسلة تغريدات نشرها مساء أمس الاثنين على صفحته الرسمية في “تويتر”.. أن المواطنين المقيمين في كل من تعز وذمار وإب يمكنهم تلقي اللقاح في مدينة تعز. كما يمكن للمقيمين في الحديدة وريمة تلقي اللقاح في الحديدة “الساحل الغربي”. ويمكن للمقيمين في جميع المحافظات أن يتلقوا لقاح كورونا في مأرب.

قد يهمك..إصابات كورونا.. أكثر من 1500 حالة نشطة في اليمن

وجدد الوزير بحيبح التأكيد على أن اللقاح لن يعطى إلا لمن قام بتسجيل بياناته في المنصة التي خصصتها الوزراة لهذا الغرض والتي أطلقتها منتصف يوليو الماضي.

Ad Space

وحذر المواطنين الذين سبق وأخذوا لقاح استرازينيكا من التسجيل في المنصة بهدف الحصول على لقاح جونسون، لأنه قد يشكل خطراً على صحتهم، لافتاً إلى أنه لا توجد أي دراسات علمية أو إجازة من الصحة العالمية للجمع بين اللقاحين.

وفي الوقت الذي طمأنت الوزارة المسجلين في المنصة الذين أرقام هواتفهم “إم تي إن، ويمن موبايل” بأنهم سيتلقون رسائل SMS تحدد مكان ووقت أخذ اللقاح، طالبت المسجلين الذين أرقامهم “سبأفون” بمراجعة مكاتب الصحة في المحافظات لأن الرسائل لن تصل إليهم.

إقرأ أيضاً..رسوم جديدة تنذر بأزمة دواء وهيئة الأدوية ترفض توجيهات بن حبتور

وكانت وزارةالصحة قد دشنت صباح الأحد الماضي عملية التطعيم بلقاح جونسون المضاد لكورونا في مدينة عدن في حملة تستهدف 19 ألف مواطن.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية في عدن تسلمت 151 ألف و200 جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” نهاية اغسطس الماضي، وهي الدفعة الأولى من إجمالي 504 آلاف جرعة ستقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لليمن عبر مرفق “كوفاكس” الذي تديره منظمة الصحة العالمية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space