fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

حالات الإصابة بكورونا تتزايد في اليمن وتنخفض عالمياً

Abdalmalik ALgrmozi
2021-09-22T20:45:06+03:00
كورونا
22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 8:45 مساءً
Ad Space
حالات الإصابة بكورونا تتزايد في اليمن وتنخفض عالمياً
Ad Space

المجلة الطبية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا استمرت بالانخفاض، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن 3.6 مليون إصابة عالميا الأسبوع الماضي، انخفاضا من 4 ملايين إصابة في الأسبوع السابق.

وأكدت المنظمة الأممية أن هناك انخفاضاً كبيراً في الحالات بمنطقتين، انخفاض بنسبة 22% في الشرق الأوسط، وانخفاض بنسبة 16% في جنوب شرق آسيا.

لافتة إلى أن عدد الوفيات أقل بقليل من 60 ألف شخص في الأسبوع الماضي، بانخفاض نسبته 7%.

وذكرت الصحة العالمية إنه بينما أبلغت منطقة جنوب شرق آسيا عن انخفاض بنسبة 30 في المائة في وفيات كورونا، سجلت منطقة غرب المحيط الهادئ زيادة بنسبة 7 في المائة.

وأفادت أن معظم حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا سجلت في الولايات المتحدة والهند وبريطانيا وتركيا والفلبين.

Ad Space

اليمن: تزايد الإصابات

وفي حين أعلنت الصحة العالمية انخفاض عالمي حاد في عدد الإصابات بكورونا ،  قالت منظمة أوكسفام إن اليمن يسجل أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا “كوفيد_19”.. وهي نسبة تم استنتاجها مقارنة بأعداد الإصابات.

وأكدت أوكسفام  (الاتحاد الدولي للمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر)، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء أن معدل وفيات كورونا في اليمن ارتفع خلال شهر أغسطس الماضي بأكثر من خمسة أضعاف أي 420%، ليس من ضمنها حالات الوفاة التي تحدث في المنازل والتي لا يتم رصدها.

وأشارت إلى أن اجمالي الوفيات لا يشمل الغالبية العظمى من سكان اليمن الذين يعيشون في الشمال حيث لا توجد أي بيانات خاصة بكوفيد_19.

وذكرت المنظمة في بيان، اطلعت عليه “المجلة الطبية”، إن موجة كورونا الثالثة تهدد 99% من سكان اليمن “غير المحصنين”، بالرغم من الوعود التي المعلنة بأن مبادرة “كوفاكس” العالمية ستغطي نسبة 23% على الأقل من سكان اليمن بحلول نهاية العام الحالي.

وفي منتصف العام، كان مُخطط كوفاكس مُتراجعاً بنسبة 88 ٪ للجرعات الموعود بها لليمن، بعد أن تم تسليم 511,000 جرعة فقط، من أصل 4.2 مليون جرعة، بحسب أوكسفام،  في ظل مخاوف من فشل المصدر الوحيد للقاحات في اليمن.

في سياق متصل، أعلنت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة في عدن، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 8789 منها 1658 وفاة و 5438 تعافي، بعد أن تم تسجيل 37 حالة إصابة جديدة و 4 حالات وفاة و 19 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space