fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الطب الشرعي يحسم 11 ألف قضية خلال خمس سنوات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
11 أكتوبر 2021آخر تحديث : الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 5:11 مساءً
Ad Space
الطب الشرعي يحسم 11 ألف قضية خلال خمس سنوات
Ad Space

الطب الشرعي يحسم 11 ألف قضية خلال خمس سنوات

الطبية_ خاص|

كشف تقرير إحصائي حديث صادر عن النيابة العامة في صنعاء أن الطب الشرعي التابع للنيابة أصدر 11,446 قراراً طبياً.. لمختلف الجرائم التي ارتكبت خلال الخمس سنوات الماضية.

وبحسب التقرير فقد حسم الطب الشرعي تلك القضايا خلال آخر خمس سنوات وحتى منتصف العام الجاري، منها ٥٧١ قرارا طبيا متعلقا بجرائم الحرب.

قد يهمك..اليمن.. إطلاق حملة موسعة هي الأولى من نوعها للتوعية بالصحة النفسية

Ad Space

وأضح مدير إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام الدكتور علاء ضبيع أن ارتفاع القضايا الجنائية.. والتي تتطلب تدخل الطب الشرعي تأتي ضمن المشاكل المتنامية التي تقف ورائها الأزمة الاقتصادية وما نتج عن الحرب من مشاكل أخرى.

وأكد الدكتور ضبيع أن الأزمة أفرزت حالة من الانتقام و الحالات النفسية و الاجتماعية التي دفعت بالبعض إلى ارتكاب جرائم جنائية.

إقرأ أيضاً..لماذا يتزايد الإقبال على مراكز التطعيم ضد كورونا في مارب ؟

ولفت إلى أن إدارة الطب الشرعي في مكتب النائب العام بحاجة إلى تخصيص عيادات ووحدات الطب الشرعي في كل المستشفيات بالجمهورية.. إضافة إلى الأدوات و وسائل النقل وأجهزة التشخيص والفحص للمجني عليهم سريريا. وتضمين النتائج في التقرير الطبي الشرعي الذي تطلبه الجهات الرسمية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space