fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

العدد 48

mohammed alghobasi
2022-01-14T20:33:40+03:00
النسخة الورقية
10 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 8:33 مساءً
Ad Space
العدد 48
Ad Space

الطبية تكشف كيف ضاعفت الحرب عدد المعاقين اليمنيين

خاص_ الطبية|
حصلت “المجلة الطبية” على تقارير إحصائية تؤكد أن عدد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن وصلوا حتى العام 2019.. إلى أكثر من 5,200,000 معاق.

وتفيد التقارير بأن هذا العدد ربما قد تضاعف خلال العامين الأخيرين بسبب الحرب ، فبينما يقترب عدد المعاقين بصريا من نصف مليون.. وتؤكد تلك الإحصائيات أن الأشخاص ممن يعانون من إعاقة حركية يمثلون ثلثي فئة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن.

قد يهمك..منها تحسين المزاج وتخفيف السعال.. 8 فوائد صحية لـ “الزعتر”

المجلة الطبية، كشفت أيضاً في عددها الجديد (48) عن وجود لقاحان مهربان لمرض الكزاز أو ما يعرف بالتيتانوس في السوق الدوائية.. وتلقت المجلة بلاغات من أطباء وصيادلة، ، تؤكد اعتماد بعض أطباء الطوارئ والعيادات الاسعافية هذه اللقاحات بدلاً عن المصل المضاد المعتمد من قبل المؤسسات الصحية المحلية والعالمية.

Ad Space

وخصص العدد الجديد الملف الشهري لمناقشة مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” في اليمن.. وكفاح المرضى من أجل البقاء على قيد الحياة، وبعض المبادرات المسؤولة للحد من مخاطره.

إقرأ أيضاً..ملاك صيدليات المجتمع تكرم الشخصيات المؤثرة للعام 2021

قضايا طبية مهمة مرتبطة بالمجتمع اليمني بشكل مباشر تناولتها المجلة كظاهرة ارتفاع عدد اليمنيات اللائي توجهن لمضغ القات.. والإدمان عليه ليصبح سبباً رئيساً في تراجع قدراتهن الإنجابية وحتى الجنسية مع أزواجهن، بالإضافة إلى عدد المواد النوعية والخاصة.

كما استعرض اصدار المجلة لشهر ديسمبر ما توصلت اليه بعض الدراسات العلمية الحديثة ، بالإضافة إلى الجديد في عالم الطب.

لقراءة وتصفح العدد على الرابط أدناه..

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space