fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مهيوب: خدمات تشخيص وعلاج مرض السل منتشرة في اليمن مجاناً

هاشم القدمي
2022-03-25T21:57:49+03:00
فلك الطبية
25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 9:57 مساءً
Ad Space
مهيوب: خدمات تشخيص وعلاج مرض السل منتشرة في اليمن مجاناً
Ad Space

مهيوب: خدمات تشخيص وعلاج مرض السل منتشرة في اليمن مجاناً

الطبية_خاص|

دعا مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل في صنعاء الدكتور عصام محمد مهيوب جميع المؤسسات المعنية بالصحة في البلد إلى المساهمة في تعزيز وعي المجتمع حول مكافحة مرض السل من خلال التعريف بمسبباته وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المرض.

وقال في تصريح لـ (المجلة الطبية) أن السل من الأمراض التي يمكن علاجها وتلافي خطرها على المواطن في حال تم التعامل مع المرض بشكل سليم، مؤكدا أن البرنامج مستمر في تكثيف نشاطه التوعوي من خلال الحملات التي ينظمها بين فينة وأخرى.

قد يهمك .. إطلاق الحملة الوطنية التوعوية  حول مرض السل

Ad Space

وبحسب مهيوب، تقدم وحدات مكافحة السل في مختلف مديريات الجمهورية خدمات التشخيص والعلاج للمرضى مجانا رغم التحديات التي تواجه نشاط البرنامج والتي من أبرزها الحصار المفروض على اليمن الذي خلق صعوبات في استيراد الأدوية وضاعف تكلفة النقل وإيصالها إلى وحدات ومراكز المكافحة.

إقرأ أيضاً .. القات والجيوب اللثوية

وكان عدد الحالات المسجلة في العام الماضي 2021 قد ارتفعت بنسبة ضئيلة عما كانت عليه في العام 2020 الذي يعد الأقل في عدد الإصابات مقارنة بالأعوام القليلة الماضية وفقا لمدير البرنامج، الذي فسر سبب التراجع بأنه جاء نتيجة لإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، كالالتزام باستخدام المعقمات ومواد التنظيف وتجنب الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة الطبية التي تساهم في منع انتقال العدوى.

أنجزت هذا المادة  ضمن الحملة التي أطلقتها المجلة الطبية، تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة السل 2022، بالشراكة مع البرنامج الوطني لمكافحة السل والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء ومنظمة الهجرة الدولية ومنصة (عوافي).

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space